التصنيفات
صحة المرأة

طلاء الأظافر ومزيل الطلاء في فترة الحمل | مناكير Nail Polish

هل استعمال طلاء الأظافر ومزيل الطلاء آمن في الحمل؟

من الآمن تمامًا أن تقومي بعمل طلاء لأظافر يديك وقدميك (المناكير) وأنت حامل (وانتهزي الفرصة الآن؛ لأن أظافرك تنمو بسرعة وتصبح أقوى من ذي قبل).

وإذا كنت تطلين أظافرك في صالون تجميل، فتأكدي من أن المكان جيد التهوية؛ لأن استنشاق روائح هذه المواد الكيميائية القوية ليس أمرًا محمودًا، خصوصًا خلال الحمل (على أقل تقدير، ربما تشعرك الأبخرة بالغثيان).

وتأكدي من ألا تقوم إخصائية العناية بالأظافر بتدليك المنطقة الواقعة بين عظمة كاحلك وكعبك، حينما تكونين بصدد عمل طلاء لقدميك (حيث يمكن لهذا نظريًّا أن يسبب حدوث انقباضات).

وإذا أردت أن تزيلي أنسجتك الصلبة، فاجعلي إخصائية العناية بالأظافر تقوم بذلك مستخدمة حجرًا خفافًا، وليس شفرة (حتى إذا كانت شفرة معقمة، ويتم استخدامها لمرة واحدة فقط)، لأن هذا قد يؤدي إلى حدوث عدوى (وضعي جانبًا الحقيقة القائلة بأنك كلما أزلت الأنسجة الصلبة، عادت للنمو بغزارة أكبر).

وإذا كنت قلقة حيال الأبخرة التي تتصاعد من ملمعات الأظافر العادية، فتحققي من العدد المتزايد من الملمعات غير السامة – بالإضافة إلى مزيلات الطلاء غير السامة.

وحينما يتعلق الأمر باستخدام طلاء الجل gel nail polish وطلاء الشيلاك Shellac Nail Polish، فليس هناك أخطار محققة على الحمل، ولكن يمكن أن تكون هناك أخطار على جلدك إذا لم تكوني حريصة؛ وهذا لأن الأضواء المستخدمة في إزالة طلاء الجيل تنبعث منها أشعة فوق بنفسجية – وهو النوع المستخدم في حجرات التسمير المتسبب في حدوث شيخوخة مبكرة وسرطان الجلد (كما يمكن أن يؤدي إلى تلطخ اليدين بالبقع في أثناء الحمل).

إذا كنت تضعين طلاء جيل، فاطلبي الحصول على قفازات مصنوعة خصيصًا لتغطي يديك، لتعرضي فقط الأظافر للأشعة فوق البنفسجية (أو زوري صالون تجميل يستخدم أضواء الليد التي تعالج بصورة أسرع بكثير). كذلك من الأفضل: أن تحصلي على الإذن باستخدام طلاءات الجيل من طبيبك، خصوصًا إذا كنت تفكرين في وضعها بانتظام خلال الحمل.

وبالنسبة لطلاء الأكريليك، ليس هناك دليل على أن المواد الكيميائية الخاصة به ضارة، لكنك ربما تودين أن تلتزمي جانب الحذر، وتنسي تلك النصائح إلى ما بعد ولادة الطفل – ليس فقط لأن رائحة الطلاء قد تكون نفاذة جدًّا، وإنما أيضا لأنها قد تسبب العدوى، وهو شيء ربما تكونين أكثر عرضة له وأنت حامل. وتذكري، ربما لا تحتاجين إلى الطول أو القوة الإضافية للأكريليك بأية حال؛ لأن أظافرك ستنمو بسرعة هائلة وربما تكون أقوى كثيرًا من ذي قبل.

اسأل طبيب مجاناً