التصنيفات
صحة المرأة

الحقن أو السوائل الوريدية الروتينية أثناء المخاض

هل صحيح أنني سأحتاج إلى الحصول على حقنة وريدية في أثناء المخاض – حتى إذا كنت واثقة بأنني لا أرغب في الخضوع للتخدير الموضعي فوق الجافية؟

يعتمد هذا بنسبة كبيرة على سياسة المستشفى. في بعض المستشفيات من المعتاد إعطاء جميع النساء في المخاض حقنة وريدية، وتوضع قسطرة مرنة داخل الوريد (عادة في ظهر يدك أو في الجهة السفلية من الذراع) من أجل حقن السوائل والأدوية من خلالها. وهذا سبب احترازي – للحرص على تجنب الإصابة بالجفاف، وكذلك لتوفير خطوة في وقت لاحق في حالة حدوث طارئ يتطلب إعطاء دواء (هناك خط قائم بالفعل – لا يوجد المزيد من الحاجة للوكز واللكز).

تتخلى بعض المستشفيات الأخرى والأطباء الآخرين عن الحقن الوريدية الروتينية، وينتظرون إذا استدعت الحاجة إلى تركيب الحقنة الوريدية.

تعرفي على السياسات مسبقًا، وإذا كنت تعارضين بشدة تركيب حقنة وريدية تحسبًا، فاسألي طبيبك إذا كان من الممكن التخلي عن هذه الخطوة. قد يكون من الممكن تأجيلها حتى تظهر حاجة لذلك.

سيتم تركيب حقن وريدية بلا شك إذا تضمن جدول الأعمال الخضوع للتخدير فوق الجافية. تحقن السوائل الوريدية قبل وفي أثناء التخدير الموضعي فوق الجافية لتقليل احتمالات انخفاض ضغط الدم، وهي من الآثار الجانبية الشائعة لهذا النوع من تسكين الألم، كما تسمح الحقن الوريدية بسهولة حقن البيتوسين إذا احتاج المخاض إلى التحفيز.

إذا انتهى بك الأمر باستخدام الحقن الوريدية أو السوائل الوريدية مع التخدير فوق الجافية الذي كنت تتمنين تجنبه، فستكتشفين على الأرجح أنها ليست مزعجة على الإطلاق.

الحقن الوريدية تشعرك بالإزعاج قليلا في أثناء إدخال الإبرة – بعد ذلك لن تلاحظي وجودها (وإذا لاحظت، فأخبري ممرضتك). عندما تعلق على حامل متحرك، تستطيعين أخذها معك إلى الحمام أو التجول في ردهة المستشفى.

إذا لم ترغبي بشدة في استخدام الحقن الوريدية، ولكن سياسة المستشفى تنص على ضرورة استخدامها، اسألي طبيبك إذا كان مضاد تجلط الدم خيارًا متاحًا لك. توضع القسطرة في الوريد مع مضاد تجلط الدم وتضاف قطرة من الدواء المضاد لتجلط الدم ، ثم تغلق القسطرة. يمنح هذا الخيار العاملين في المستشفى القدرة على الوصول إلى وريد مفتوح في حالة وقوع أي طارئ ولكنها لا تربطك بعمود حقن وريدي غير ضروري – وهو حل جيد في بعض المواقف.

اسأل طبيب مجاناً