X

كبش القرنفل حارق الدهون وعلاج ألم الأسنان

هل تعلمون أن كبش القرنفل في الواقع هو براعم زهور، تم قطفها وتجفيفها قبل أن تزهر؟ بشكلها الشبيه بالأظافر، أكباش القرنفل الكاملة تابل يسهل تمييزه وقد تم تقديره عبر أجيال عديدة. في الصين القديمة، كان يطلب من الناس إنعاش فمهم بمضغ كبش القرنفل قبل مقابلة الإمبراطور. وفي جزيرة التوابل، كانت الحروب تخاض في سبيل الحق في زراعة وبيع كبش القرنفل. اليوم، تنتج البرازيل وإندونيسيا وزنجبار كلها كبش القرنفل إلا أنه يقال إن أجوده يأتي من مدغشقر.

لليوجينول، وهو المركب الأساسي لكبش القرنفل، صيت منذ القديم، بقتله للبكتيريا والفيروسات. وهذا يشرح لمَ قُدر كبش القرنفل عبر التاريخ كحافظ للمأكولات، ومطهر للجرح، وكعلاج لألم الأسنان. كونه مطهر شديد الفعالية، ما زال كبش القرنفل يستعمل في غسول الفم، والأدوية والمطهرات، في أيامنا.

بصفته طعاماً مزيلاً للدهون، ينشط كبش القرنفل الهضم، ويُشعل عملية الأيض، ويخفف النفخة والغاز المعويين. إذاً ابقوا هذا التابل الحار الخفيف الحلاوة في متناول اليد. بإمكانكم أن تحاولوا استعمال كبش القرنفل كاملاً لمد طعامكم بدعم قوي، أو استعملوا كبش القرنفل المطحون لنكهة مخففة.

عناصر كسح الدهون
مولد للحرارة

الاستهلاك المنصوح به

ما بين الثمن والربع ملعقة صغيرة، مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

حقائق فقط

● يبعد كبش القرنفل النمل والحشرات الزاحفة الأخرى.
● كبش القرنفل هو التابل الوحيد الذي يدخن أكثر مما يؤكل. تستهلك أندونيسيا نصف المحصول العالمي من كبش القرنفل لصنع سجائر ال Kretek. (وقد أعلنت جمعية الرئة الأمريكية أن سجائر كبش القرنفل تحتوي على السميات أكثر من التبغ حتى).

عززوا منافع كبش القرنفل

● بسبب محتواها العالي بالزيت، يجب إبقاء مستوعبات كبش القرنفل مغلقة بإحكام وإلا فسيخسر نكهته ويفسد. احفظوا هذا التابل بعيداً عن النور، في مستوعب مضغوط.
● ابحثوا عن كبش القرنفل الأحمر بلون خشب الماهوغاني، والذي يحتوي على الزيت بنسبة قليلة، ويصدر عطراً لاذعاً حلواً. تجنبوا كبش القرنفل الأسود أو الذابل، فذلك لا يكون طازجاً.
● تخلصوا من أي كبش طعمه مر أو قاسٍ. فهو قديم جداً.

حيلة الطهو المزيل للدهون

● استعملوا كبش القرنفل على حدة لأن نكهته تستمر بالتزايد في الطبق مع الوقت.
● أضيفوا كبش القرنفل إلى أطباق الطماطم (بندورة) أو رشوا مسحوقه على البطاطا الحلوة المطهية.
● هل تحضرون المرق الخاص بكم؟ اغرزوا قطعة أو اثنتين من كبش القرنفل في حبة من البصل لإضفاء نكهة مميزة على مرق الدجاج أو الخضار.

قيل في كبش القرنفل

مرات عديدة في الأسبوع، أضيف رشة من كبش القرنفل إلى شراب الصباح. وهو جيد بنوع خاص مع شراب الدراق!
كارول أ. من كاليفورنيا

استشارات طبية مجانية اسأل طبيب
X

استخدام الكوكيز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الكوكيز