تابع قناة طبيب على واتس اب
التصنيفات
طب نفسي | علم النفس

علاج التوتر والضغط بمعانقة من له مكانة لديك

إننا نشعر بأعظم المشاعر الموجودة في الحياة عندما نضم من نحب بين ذراعينا. أوه، أليست المعانقة أمرًا رائعًا؟ ليس عليك بالطبع أن تقصرها على أفراد العائلة أو من تحب.

يمكنك معانقة زملائك في العمل وأصدقائك وأعضاء الفريق الذى تعمل معه وغيرهم الكثيرون ممن نراهم كل يوم, فأغلبنا لا يتبادل العناق كثيرًا في حين أنه يمكننا الاستفادة من تبادل المزيد والمزيد من هذه المعانقات!

الآن، لست أطالبك بأن تعانق أى شخص تقابله دون تمييز (على الرغم من أن ذلك قد ينجح في بعض الحالات ويكون أمرًا لطيفًا) فهذا ليس استخدامًا حكيمًا على الإطلاق للتعبير عن الحب؛ ولكننى أقترح عليك أن تقوم بممارسة المعانقة بشكل يومى. على الرغم من ذلك قد يتطلب الأمر شيئًا من الوعى لأن بعض الأشخاص غير معتادين على هذه الدرجة من القرب الجسدى كغيرهم من الناس.

قد تكون هناك دروس قيمة نتعلمها من إبقاء بعض الناس على بعد ذراع منا، ولكن أغلبنا مع الأسف أسرفوا في ذلك, فكثيرًا ما نضع قيودًا غير ضرورية لمن يمكننا معانقتهم بمنتهى السهولة كآبائنا وإخوتنا وأصدقائنا المقربين وأقاربنا وزملائنا.

لذلك، عندما تسنح الفرصة للتعبير عن الحب والامتنان، استغلها ولا تدع هذه اللحظات الثمينة تفلت من يدك. ففى كل يوم، تكون هناك أوقات تظهر فيه المعانقة ما تعجز أكثر من ألف كلمة عن التعبير عنه. وعند حدوث ذلك، فأضئ بنورك (من خلال المعانقة) في هذا الموقف!

إن المعانقة تعبير عن الحب يخرج من القلب ويدخل لقلب آخر. إذا لم تتمكن من إيجاد من تعانقه، فإن معانقة حيوانك الأليف أو شجرة أو أى شىء آخر (حتى الوسادة) قد يكون خطوة في هذا الطريق. إن أهمية المعانقة هائلة؛ فهى تقلل التوتر وتمدك بسلام داخلى يقودك إلى النجاح.

خطوات عملية

هناك سر يجب أن تعرفه وهو أن المعانقة الصادقة التى تحدث في الوقت المناسب تساعد في تحويل التوتر إلى نجاح.

1. انتبه جيدًا “للفرص التى يمكنك معانقة الآخرين فيها” التى تحدث على مدار اليوم.
2. إذا سمح الوقت، ضع ذراعيك حول من تحب.
3. فكر في عدد الأحضان التى يمكنك أن تعطيها للآخرين وتستقبلها منهم في يوم واحد. سوف ترى مكافأة ذلك بنفسك.

عبارات تحفيزية

أنا أجيد معانقة الآخرين وأعانق كل شىء من حولى بحب!

الآن اكتب العبارات التحفيزية الخاصة بك في مذكرتك أو في قطعة ورق منفصلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)