الرئيسية / طب وصحة / طب نفسي | علم النفس / / علاج التوتر والضغط بالإكثار من شرب الماء

علاج التوتر والضغط بالإكثار من شرب الماء

على مدار مئات السنين، عرف الماء بأنه مادة مذيبة, كما أنه يكون من 80 إلى 90% من أجسامنا, والماء أهم مادة لازمة للحياة بجانب الأوكسجين. فنحن نستطيع أن نعيش لأسابيع بدون تناول الطعام، ولكننا نحتاج للماء بشكل يومى تقريبًا. فأعضاء الجسم تحتاج إليه للحفاظ على حيويتها وبدونها يتسمم الجسم فهو الذى يساعد الخلايا على التمدد ويحافظ على التوازن الكيميائى الموجود داخل الجسد, فالماء بحق سر الحياة – ولا توجد خلية تستطيع أن تعيش بدونه.

مع الأسف نجح الباعة وكبار خبراء التسويق في إقناع العامة بأن المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة وغيرها من المشروبات التى تجلب لهم الكثير من النقود هى كل ما يحتاج إليه الجسم ويستمتع به. ومن العجيب معرفة أن عددًا كبيرًا من الناس لا يشربون الكمية الكافية من الماء النقى.

القلق anxiety توتر tension

هناك معلومة مهمة عن الماء؛ الماء الطبيعى وليس مجرد السوائل, فقد ثبت أن عدم تناول الكمية الكافية من الماء يؤدى إلى حدة الطبع والانفعال والتعب فضلاً عن العناد وعدم صفاء الذهن وبعض الاضطرابات الأخرى بما في ذلك الإمساك وجفاف العين وجفاف الجلد وصعوبة التنفس والصداع وتصلب المفاصل وغيرها من الأمراض.

لقد رأيت العديد من الناس يحدثون تغيرات كبيرة في مستقبلهم من خلال تناول المزيد من الماء, فهو يزيد الطاقة التى نتمتع بها ويساعدنا على التمتع برؤية أكثر إشراقًا ووضوحًا في الحياة.

لاحظ الكثير من الناس أن مشكلاتهم الصحية تزول بمجرد زيادة الحصة التى يتناولونها من الماء، سواء من الماء المقطر أو ماء الينابيع أو الماء غير المأين deionized أو حتى المياه المعدنية. فنحن نهتم بنظافة أجسامنا الخارجية أكثر من أجسامنا الداخلية. فالماء هو أهم منظف لأجسامنا وعقولنا وأرواحنا.

لقد قيل إن “الحيوية هى القوة التى لا يشوبها أى عوائق”. وهنا يتم التخلص من “العوائق” عن طريق الماء, فهو ينظف الدورة الدموية ويساعدنا على ضبط نسبة السكر في الدم. فعند تناوله بكمية معقولة، قد يغير الماء حياتنا المليئة بالضغوط لحياة ناجحة.

خطوات عملية

1. عند الاستيقاظ اشرب كوبًا من الماء.
2. على مدار اليوم، ضع بجانبك كوبًا من الماء حتى تتذكر بأن تكثر من تناوله.
3. بدلاً من شرب الماء أو القهوة أو المشروبات الغازية أو حتى عصائر الفاكهة اشرب الماء.
4. استمتع بتناولك للماء.

عبارات تحفيزية

أنا نظيف وواضح أستمتع بالحيوية.
إننى متألِّق حيث أتناول الماء الذى يمدنى بالحياة.

الآن اكتب العبارات التحفيزية الخاصة بك في مذكرتك أو في قطعة ورق منفصلة.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية