X

عادة اجترار الطعام لدى الأطفال

في أحيان نادرة قد ينخرط الرضيع في عادة مص اللسان ومضغه حتى يجتر آخر ما تناوله من طعام من المعدة إلى الفم، ويعرف هذا السلوك باسم عادة اجترار الطعام.

مواضيع طبية من القسم

أحيانا ما يبدأ هذا السلوك في الظهور عندما يربط الأبوان ذراعي الطفل حتى يمنعاه من مص إبهامه فيتحول الطفل إلى مص لسانه عوضا عن أصابعه، وأنا أنصح الأبوين بالسماح فورا لمثل هذا الطفل بالعودة إلى مص إبهامه مرة أخرى قبل أن يتحول سلوك اجترار الطعام إلى عادة لديه، ويجب أن نتأكد من أن الطفل يحظى بما يكفيه من رفقة ومشاعر دافئة ويلعب لوقت كافٍ أيضا، فعادة اجترار الطعام قد تكون مؤشرا على وجود توتر كبير للغاية في علاقة الطفل بأبويه، وربما يستفيد الأبوان من استشارة أحد الأخصائيين.

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها