X

ضغط أسفل بطن الحامل في الشهر الأول من الحمل

منذ فترة وأنا أشعر بضغط مزعج في الجزء السفلي للبطن، هل عليَّ أن أقلق؟

يبدو أنك تصغين جيدًا إلى جسدك – الأمر الذي قد يكون جيدًا (مثلما يحدث عندما يساعدك على إدراك حدوث عملية التبويض) أو غير جيد لهذا الحد(حينما يجعلك قلقة بشأن أوجاع وآلام الحمل غير المضرة).

لا تقلقي. الشعور بالضغط أو حتى التقلص الخفيف بدون نزيف هو أمر شائع، خصوصا في الحمل الأول – يشير إلى أن كل الأمور تمضي في الاتجاه الصحيح، وليس العكس.

والاحتمال الغالب هو أن رادار جسمك الحساس، يلتقط بعض التغيرات المؤثرة التي تحدث في الجزء الأسفل للبطن، حيث يوجد الرحم حاليًّا. وما تشعرين به قد يكون الحساسية الناشئة عن انغراس الجنين، أو تدفق الدم الزائد، أو تكون النسيج الرحمي، أو ببساطة آلام بدايات نمو الرحم – بتعبير آخر، آلام المراحل الأولى لنمو طفلك. كما يمكن أن يكون آلام الغازات أو تشنجات الأمعاء التي تصاحب الإمساك (وهو أثر جانبي شائع الحدوث مع الحمل).

وللمزيد من الاطمئنان، اسألي طبيبك عن هذا الشعور (إن كان لا يزال قائمًا) في زيارتك التالية له.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية