X

تناول الوجبات الخفيفة بوعي

شارك الموضوع

إن ترك نفسك حتى تصبح جائعًا بشره بين الوجبات هو وصفة لكارثة غذائية. لذلك فإن أي خطة لنظام غذائي يجب أن نتضمن وجبة خفيفة واحدة يومية؛ يمكنك أن تأكلها عندما تحتاج إليها: منتصف الصباح، أو منتصف الظهر، أو بعد العشاء.

فإن تناول وجبة خفيفة وصغيرة وصحية ومكونة بشكل قد يعزز طاقتك، ويسهل عليك أن تلتزم بخطتك، ويساهم في تلبية احتياجاتك اليومية من الألياف والبروتينات والفيتامينات وغيرها من المواد الغذائية المهمة.

مواضيع طبية من القسم

قد يساعدك أيضًا تناول الوجبات الخفيفة بحرص على الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، والذي يجنبك الشعور بالجوع الشديد الذي قد يحدث في هذه الحالة.
إن مفتاح تناول الوجبة الخفيفة بذكاء هو القيام باختيارات واعية. فتناول وجبة خفيفة لا يعني بالضرورة أكل بسكويت أو أيس كريم أو كعك أو كيس من البطاطس المقرمشة، بل يعني أن تستمتع بحجم معقول من حصة طعام صحي.

وأكثر الوجبات فاعلية هي تلك المكونة من النشويات والبروتين الخالي من الدهون. فهذا الخليط يعطيك قدرًا من الطاقة، ويضع أيضًا بعض الوقود في خزانك لفترة. فالجمع بين البروتين والنشويات المعقدة يشبعك ويخلصك من الجوع.

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها