X

الشعور بالجوع لدى الحامل Hunger

هل تشعرين كما لو أنك تغيرين على الثلاجة بشكل مستمر منذ أن أصبحت حاملا؟

إن الشعور بالجوع بشكل أكبر من المعتاد أمر طبيعي في أثناء الحمل، إذ تزداد الشهية لدى غالبية النساء خلال فترة الحمل، ويمكن التسليم بذلك إذا علمنا أن الحامل تحتاج إلى 300 كالوري (سعرة حرارية) إضافية كل يوم، وذلك من أجل مواكبة نمو الطفل وتخلقه.

وفي الجانب الآخر، تعاني بعض النساء من عكس تلك المشكلة، أي من نقص الشهية، وذلك بسبب الغثيان؛ كما قد تشعر بعض الحوامل بالرغبة في أطعمة معينة، كالفواكه والشوكولاته والبطاطا المهروسة أو الحبوب؛ كما قد تؤدي التغيرات الحاصلة في الهرمونات إلى تغير الشهية، لا سيما في الأثلوث الأول من الحمل.

وما دام أن الحامل تتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية، فلا داعي للقلق بشأن تغيرات الشهية تلك، سواء أكان ذلك جوعا زائدا أم رغبة ملحة في الطعام، ويمكنها أن تتناول وجبات صغيرة طوال اليوم عند الشعور بالجوع بشكل متكرر؛ ويجب أن يكون التركيز على تناول الأغذية الصحية القليلة الدسم؛ أما عند الشعور بالغثيان بشكل متكرر، فيمكن محاولة تناول كميات قليلة من أطعمة غير حريفة bland foods طوال اليوم؛ وحتى إذا أدى الغثيان أو نقص الشهية إلى قلة الطعام لفترة ما، فلا داعي للقلق بشأن احتمال تأذي الطفل بسبب ذلك، إذ إن الجنين ينال القسم الأول من المواد الغذائية التي تتناولها الحامل.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع
مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية