الرئيسية / طب وصحة / صحة ورعاية الطفل / / الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

إرضاع الطفل صناعيا أحيانا

بمجرد أن يستقر معدل إدرار لبن الثدي لديك، يمكنك تقديم زجاجة لبن صناعي لطفلك بين الحين والآخر دون قلق بصدد رفضه للبن ثديك، ويكفي تقديم زجاجة واحدة له يوميا، حيث إن بعض الأطفال إذا قدم لهم المزيد من ذلك يبدءون في رفض الرضاعة الطبيعية، وبالتالي، فإنه نظرا لأنهم لا يرضعون طبيعيا بشكل كاف، سيقل معدل إدرار اللبن في الثدي.

إذا كنت تنوين فطام طفلك من رضاعة الثدي لينتقل إلى الرضاعة الصناعية فيما بين الشهرين وتسعة أشهر من عمره، فمن المفضل تقديم زجاجة لبن صناعي له مرة واحدة على الأقل أسبوعيا حتى وإن كنت تستطيعين إرضاعه طبيعيا أيضا؛ وذلك لأن بعض الأطفال يعتادون كليا أثناء تلك الفترة من عمرهم على الرضاعة الطبيعية ويرفضون اللبن الصناعي إذا لم يعتادوا عليه؛ وهو ما يصعب الأمر على الأم، فنادرا ما يكون الطفل عنيدا هكذا قبل إتمام الشهرين، ويمكن فطامه بعد إتمامه تسعة أشهر ليشرب من الكوب مباشرة، إذا رغبت، حيث سيكون مستعدا لقبول ذلك.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا