الرئيسية / طب وصحة / رشاقة ورياضة | برامج حمية | نظام غذائي / التوت: مصادر رائعة من مضادات الأكسدة

التوت: مصادر رائعة من مضادات الأكسدة

هناك العديد من الفاكهة غير التفاح، والبرتقال والموز.إن تناول العديد من الفاكهة يعتبر أفضل وسيلة للحصول على مجموعة واسعة من المواد الغذائية. عندما تكون في محل البقالة أو سوق المزارعين، خذ في اعتبارك أن تملأ سلتك بالعديد من أنواع الفاكهة المختلفة، بما في ذلك:

المشمش / النكتارين (نوع من أنواع الخوخ) / التوت الأسود / البابايا / التوت الأزرق / الخوخ
الكنتالوب / الكمثرى / الكرز / الكاكا / عنب الثعلب / البرقوق / الجريب فروت / الرمان (الحبوب)
العنب / توت العليق / شمام كوز العسل / الفراوله / الكيوي / اليوسفي / المانجو / البطيخ

اختر الفاكهة

لديك تصريح بالبدء في تناول التفاح، التوت، الكرز، الشمام، الخوخ وجميع أنواع الفواكه الأخرى مرة أخرى. ولديك أيضًا شيء أفضل من ذلك: وصفة للبدء في إدراج هذه الأطعمة الشهية في نظامك الغذائي – ليس فقط بسبب طعمها الرائع وأنها تضيف عناصر غذائية قيمة ولكن لأنها تساعد على إنقاص الوزن ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض. ما الذي لا نعشقه في ذلك؟!

التوت من أفضل الفاكهة

يعتبر التوت الأزرق، التوت الأسود، الفراولة وتوت العليق مصادر رائعة للعديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف كما تساعد على محاربة الأمراض. في الواقع، يحتوي التوت بأنواعه على معدلات عالية من مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة طازجة أخرى. (يصنف التفاح، والكرز والبرقوق في أعلى قوائم الأغذية التي تحتوي على مضادات أكسدة).
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بالتوت على الوقاية من بعض أنواع السرطان، كذلك حماية صحة القلب، المخ، العين وجهاز المناعة. كما أن التوت مصدر رائع للعديد من المواد الغذائية أيضًا؛ بما في ذلك الألياف وفيتامين ج.
ويبرز التوت لسبب آخر أن تأثيره على ضغط الدم أقل من معظم الفاكهة الأخرى. إذا كنت تعاني السكري، أو أخبرك طبيبك بملاحظة نسبة السكر في الدم، فإن التوت خيار رائع لأنه يحتوي على القليل من النشويات كما أنه منخفض على المؤشر الجلايسيمي (مرة أخرى، ما يعني أنه يحتوي على القليل من السكر).
امض قدمًا واخلط التوت بحبوب القمح الكاملة وقلبه في الزبادي، ولكن فكر خارج الصندوق أيضًا – أضفه إلى السلطات، اخلطه بالحبوب الكاملة مثل الكينوا للحصول على طبق جانبي شهي، اجرشه مع دفقة من زيت الزيتون، الخل، الفلفل الأسود للحصول على صلصة لذيذة حلوة المذاق للحوم والأسماك.
يبدو طعم التوت الطازج أفضل في موسمه، ولكن لا بأس من استخدام التوت المجمد أو المعبأ (طالما أنه خال من أي سكر). احتفظ دائما ببعض أكياس التوت في متناول يدك داخل المجمد لدمجه بالعصائر. يمكنك الاستمتاع بمضغ توت العليق المجمد من هذه الأكياس – فإنه يشبه مذاق مثلج التوت.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية