X

التهاب الجراب، التهاب الكيس الزلالي Bursitis

الوصف: التهاب الجراب (وهو تجويف مملوء بالسائل يحيط بـ ويحمي المفصل) مثل الركبة المنتفخة.

الأشخاص المصابون عادة: جميع الفئات والأعمار ومن كلا الجنسين.

العضو أو جزء الجسم المتورط: جرابات المفاصل، وخاصة الركبتين، المرفقين، الكتفين، الرسغين، الكاحلين.

الأعراض والعلامات: ألم وخاصة عند تحريك العضو المصاب، ينتج عنه إعاقة في الحركة الاعتيادية وأيضاً يمكن أن يكون هناك تورم وألم. الشخص الذي لديه أعراض التهاب الجراب يجب أن يطلب النصيحة الطبية.

العلاج: وأهم جزء في العلاج هو إراحة الجزء المصاب وتجنب الأفعال التي تسبب هذه الحالة، إذا كانت معروفة. وكذلك زرق الستيروئيدات القشرية ومستحضراتها في الجراب يمكن أن ينقص من الالتهاب أيضاً.

الأسباب وعوامل الخطورة: السبب هو واضح للعيان، كما هو في الركبة المنتفخة، وسببه يكون في كثرة الركوع على الأرض. أو ربما يكون هناك أفعال متكررة أخرى والتي تضع المفصل تحت الإجهاد. مع ذلك، في بعض الحالات يكون السبب أقل وضوحاً. وأحياناً يكون هناك التهاب في الجراب، وعندها سيتم علاجه بنفس الطريقة التي يتم بها علاج الخراج.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب