التمارين الرياضية للحامل في توأم

“أنا عداءة، لكنني الآن حامل في توأم، هل من السلامة أن أواظب على تماريني الرياضية؟

يمكن للتمارين الرياضية أن تفيد في معظم حالات الحمل، لكن حين تحافظي على لياقتك البدنية من أجل ثلاثة توائم، يجب أن تتمرني بحرص أيضًا.

أجري الفحوصات مع طبيبك الممارس، وحتى إن كانت التمارين الرياضية مسموحًا بها في الثلث الأول والثاني من فترة الحمل، فسيوجهك طبيبك الممارس على الأرجح إلى خيارات أكثر رفقًا وبعيدة عن أية تمارين تضغط على عنق الرحم (كالجري) أو ترفع من درجة حرارة الجسم بشكل كبير (يمكن للجري أن يقوم بهذا أيضًا).

يوصي أغلب الخبراء بابتعاد الأمهات الحوامل في أكثر من طفل عن ممارسة تمارين الأيروبيك ذات التأثير العالي (مثل الجري أيضًا) بعد 20 أسبوعًا إن تم رصد أي قصر في طول عنق الرحم في السونار (لأن هذا يزيد من خطورة تعرضهن للولادة المبكرة)، وبابتعادهن عن الجري بعد إتمام 28 أسبوعًا حتى إن لم يكن هناك أي قصر في عنق الرحم. وللأسف، تنطبق هذه الإرشادات على العدائين المتمرسين مثلك، أيضًا.

هل تبحثين عن تمارين رياضية روتينية أكثر ملاءمة لثلاثتكم؟

تتضمن الخيارات الجيدة السباحة أو تمارين الأيروبيك المائية الخاصة بالحوامل وتمارين التمدد وتمارين اليوجا قبل الولادة وتمارين الوزن الخفيف وركوب الدراجات الثابتة وجميع التمارين التي لا تتطلب منك أن تكوني واقفة على قدميكِ بينما تمارسينها (مع هذا اسألي طبيبك الممارس عما إن كان المشي آمنًا في حالتك – فهو كذلك في أغلب الأحوال).

زيارة موضوع: تمارين رياضة بسيطة وآمنة للحامل بالصور

ولا تنسي تمارين كيجل، وهي التمارين الرياضية القابلة للممارسة في أي مكان وأي وقت لتقوية عضلات قاع الحوض لديكِ (التي تحتاج إلى تعزيز إضافي حين يكون هناك أطفال إضافيون بداخلك).

بصرف النظر عما تفعلينه خلال تمرينك الرياضي، إن كان الإجهاد يسبب لك تقلصات براكستون هيكس أو يزيد من العلامات التحذيرية الأخرى، توقفي على الفور، وارتاحي واشربي بعض الماء واتصلي بطبيبك الممارس إن لم تخمد التقلصات خلال 20 دقيقة أو أكثر.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا