الرئيسية / طب وصحة / صحة ورعاية الطفل / ، / التقلب أثناء النوم للطفل في الشهر السادس

التقلب أثناء النوم للطفل في الشهر السادس

استشارة طبية: إنني أضع طفلتي دائما على ظهرها عند النوم ولكنها الآن تعرف كيف تتقلب ومن ثم تتقلب وتنام على معدتها. إنني أخشى خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضيع”.

بمجرد أن يتعلم الرضع التقلب، لا يوجد شيء يبقيهم على ظهورهم إذا كانوا يفضلون الاستلقاء على بطونهم. وليس هناك جدوى من محاولة إبقاء طفلتك على بطنها فحسب، بل لا جدوى أيضا من القلق إذا عجزت عن ذلك. فالخبراء يتفقون على أن الطفل الذي يستطيع تغيير أوضاعه بسهولة يقل خطر تعرضه للإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضيع.

التقلب أثناء النوم للطفل في الشهر السادس

ويرجع هذا إلى سببين : الأول أن الفترة التي يرتفع فيها خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجيء تمر بشكل عام مع تمكن الطفلة من التقلب، والثاني أن الطفلة التي تستطيع التقلب تكون مهيأة بشكل أفضل لحماية نفسها من أي شيء متعلق بالنوم على البطن الذي يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضيع.

يمكنك. ولابد لك من ذلك وفقا للخبراء – أن تواصلي وضع طفلتك على ظهرها عند النوم حتى إتمام عامها الأول. ولكن لا تكلفي نفسك عناء القلق بشأن وضعها إذا تغير أثناء النوم. ولكن تأكدي من أن سريرها آمن؛ واستمري في اتباع النصائح الخاصة بالوقاية من متلازمة الموت المفاجئ للرضيع، مثل استخدام حشية قوية ثابتة وتجنب الوسائد والبطانيات واللف واللعب المصنوعة من البلاش.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا