X
هل لديك سؤال طبي؟ استشارات طبية مجانية

الانسداد المعوي لدى الأطفال

هناك سبب شائع للانسداد المعوي لدى الأطفال الصغار ويسمى بالانغلاف، ويحدث ذلك عند نزول جزء صغير من الأمعاء بالأسفل، كلحظة طي التلسكوب. وفي بعض الحالات النموذجية، يبدو على الطفل علامات الإعياء فجأة، ويبدأ في القيء ورفع ساقيه إلى البطن من شدة الألم، وفي بعض الأحيان، يتقيأ الطفل أكثر من المعتاد، وأحيانا أخرى يصرخ من شدة الألم. وبعدها بدقائق تبدأ التقلصات على فترات متباعدة قد يشعر خلالها الطفل بالراحة أو ينام بارتياح. وبعد مرور عدة ساعات، قد يتغوط الطفل برازا «هلاميا» مخاطيا مخلوطا بالدم. وتعتبر هذه أحد أعراض جرح الأمعاء، ومن الأفضل علاج هذه المشكلة قبل الوصول إلى هذه المرحلة.

مواضيع طبية من القسم

ويعتبر الأطفال الصغار بداية من سن أربعة أشهر حتى ست سنوات من أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بالانغلاف؛ ولذلك، فإنه من الضروري تشخيص المرض وطلب المساعدة، وفي حالة اكتشاف المرض مبكرا، تعالج المشكلة بسهولة تامة، ولكن في حالة جرح الأمعاء، يجب التدخل جراحيا.

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها