X

الأرق بسبب الخلل المناعي

تنبه المركبات المناعية ( السيتوكينات) في جسمك المخ إلى وجود التهاب، وهذا بدوره يغير أنماط النوم، ويميل الالتهاب إلى تقليل كلٍّ من فترات نوم الموجات البطيئة وفترات نوم حركة العين السريعة، وهذا يعزز نصيحتي بالحصول على مساعدة من أجل علاج الآلام والالتهابات؛ لأنه لا يوجد جزء في جسمك يعمل منعزلًا عن الأجزاء الأخرى.

ومن المعروف أن النوم يحسن من تفاعل الجسم مع الفيروسات، وهذا يفسر سبب شعورك بالإعياء الشديد حين تصاب بعدوى فيروسية؛ حيث إن هذه الطريقة الطبيعية لإخبارك بأن تستريح، وقد يفسر أيضًا سبب شعور بعض الأشخاص بالإعياء المزمن بعد نوبة أنفلونزا أو حمى غدية، خاصةً إذا لم يستريحوا في أثناء فترة المرض.

وربما ينبغي أن يصف الأطباء النوم عند العدوى الفيروسية بدلًا من إعطاء العقاقير التي تتيح لك “مواصلة العمل”، ولكن تعرض عافيتك للخطر؟

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب