الرئيسية / طب وصحة / طب نفسي | علم النفس / / الأرق بسبب أمراض الجهاز العصبي

الأرق بسبب أمراض الجهاز العصبي

أمراض الجهاز العصبي

تشترك الكثير من أجزاء المخ في عملية النوم؛ لذلك من المرجح أن تتداخل الأمراض التنكسية التي تصيب المخ مع النوم، فعلى سبيل المثال قد يكون النوم السيئ والتعب في أثناء النهار إضافة إلى الخطل النومي، (مثل التحركات الغريبة في أثناء نوم حركة العين السريعة) سابقة لمرض الشلل الرعاش ببعض السنوات.

وفي كثير من الأحيان يعاني مرضى ألزهايمر والخرف المصاحب له مشكلات في النوم، ومن ضمنها الهياج الليلي، وانخفاض نوم حركة العين السريعة، والغفوات المفرطة خلال النهار، إذا كنت تشك في الإصابة بهذه الأمراض، فمن فضلك اعرض نفسك على متخصص أعصاب ليجري لك أشعة مقطعية أو أشعة رنين مغناطيسي.

نوبات واضطرابات المخ الشديدة

هذا تقريبًا هو آخر سبب شائع لاضطرابات النوم، والأشخاص الذين يعانون هذه الاضطرابات قد يواجهون أعراضًا إضافية تشير إلى أن هناك مشكلة خطيرة كامنة.

قد تتضمن هذه الأعراض آلام الرأس المتكررة، ومشكلات الرؤية، وتغيرات كبيرة في الشخصية، ودوخة، وضعف، وتخدر الأطراف، والغثيان أو القيء.

إذا كنت تعاني هذه المشكلات، فاعرض نفسك على الطبيب بأسرع ما يمكن، فإنك في الأغلب تحتاج إلى إجراء أشعة رنين مغناطيسي أو أشعة مقطعية على المخ.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا