الرئيسية / طب وصحة / رشاقة ورياضة | برامج حمية | نظام غذائي / احذر ازدياد الشهية مع ممارسة الرياضة

احذر ازدياد الشهية مع ممارسة الرياضة

إن كنت تسعى إلى تخفيف وزنك وباشرت برنامجاً رياضيّاً في سبيل ذلك، سيكون عليك أن تراقب مأخوذك من السعرات الحراريّة أيضاً. فخلافاً للاعتقاد الشعبي، الرياضة لا تعطيك الضوء الأخضر لأكل ما تريد.

والواقع أنّه سيتوجّب عليك أن تكون أكثر انتباهاً إلى مأخوذك من السعرات في البداية. فحين تبدأ بممارسة الرياضة، ستلاحظ بأنّ جسدك يعوّض عن الطاقة التي يصرفها بالرغبة بمزيد من الطاقة. وهذا ما يعني غالباً زيادة الشهيّة. وقد أثبتت الأبحاث بأنّ الأشخاص يستبدلون السعرات التي يحرقونها عبر الأكل غير الواعي لمختلف أنواع الطعام، وأنّهم يغيّرون في الحقيقة نوعيّة طعامهم – فيخفضون نسبة الدهون ويرفعون نسبة الكربوهيدرات – من دون أن يدركوا إلى أين سينتهي بهم الأمر. بالتالي، إن أردت أن تخفّف من وزنك، عليك أن تحرص على المواظبة على نظامك الغذائي لكي لا تذهب جهود الرياضة هباء بسبب زيادة استهلاك السعرات الحراريّة.

ولا تقلق، لن تشعر بالجوع. كلّ ما عليك هو ارضاء شهيّتك للطعام الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كالوجبات الخفيفة الحلوة والحلويات والمشروبات الغازيّة بأطعمة أخرى صحيّة أكثر وتحتوي على سعرات حراريّة أقلّ، كالفاكهة والخضار ومنتجات الحبوب الكاملة.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية