استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

القولون العصبي في فترة الحمل

رقم الاستشارة الطبية: 1280
تاريخ الاستشارة: 8 ديسمبر 2019
أجوبة: 5 / مشاهدات: 802
زائر
إنا حامل بالشهر السادس، ومشكلتي الأولى في القولون العصبي؛ حيث زادت الأعراض بصورة واضحة.

أما المشكلة الثانية فإنني أعاني من كثرة اللعاب اللزج؛ وذلك بمجرد تناول أي طعام، ولا أستطيع بلعه، وأتخلص منه، ولا أستطيع تناول أي طعام بدون أن أشرب معه ماء؛ وهو ما يتعب المعدة، والقولون أكثر.

فهل هذا بسبب الحمل؟ وما هو العلاج؟
 
مشكلة القولون العصبي حلها الابتعاد عن الضغط النفسي و الالتزام بوجبة صحية متكاملة والتخلي عن الأكل المضر بالقولون مثل المسبك والثوم، أما عن شرب الماء فهو لا يضر بالقولون مطلقًا.
 
يمكنك تناول اقراص كولونا او كولوسبازمين فورت لتهدئه القولون
يمكنك تناول دواء برونكوبرو لتنظيم المخاط والتخفيف من لزوجة اللعاب
 
القولون العصبى حله هو الابتعاد عن الوجبات الدسمه والحاره والمقليات والبصل والثوم والاقلال من شرب الكافيين والمشروبات الغازيه والاكثار من شرب الماء وتناول الالياف والبعد عن التوتر والقلق ويمكنك اخذ اقراص سبازمو ديجستين اثناء الحمل لتهدئه القولون
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
القولون العصبي نتيجة التوتر و قد تزداد أعراضه بزيادة ضغط الجنين ع الأمعاء.. و لذلك يجب تناول المأكولات الطازجة و الخضروات المسلوقة و الابتعاد عن المسبكات و الأكلات الدسمة و الشطة و شرب النعناع حيث سيهدئ من القولون و يمكن تناول أقراص سبازموبيرالجين لتهدئة أعراض القولون... و بالنسبة للماء فلا تؤثر ابدا بالسلب ع القولون..
 
اعراض القولون العصبي تتاثر جدا بالحمل. يجب تناول اطعمة قليلة الدسم ليست حريفة مع تجنب التوتر والعصبية.. ولا ضرر من شرب الماء مع الطعام