استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

التواجد في العمل لساعات طويلة وعدم تناول وجبات كاملة

رقم الاستشارة الطبية: 1001
تاريخ الاستشارة: 29 نوفمبر 2019
أجوبة: 5 / مشاهدات: 432
زائر
أنا موظف في شركة نظام دوامها من الساعة 8 صباحا حتى الخامسة والنصف مساء، كل يوم لا أخرج للغداء فآكل وجبة واحدة حين أرجع إلى البيت وبعدها بفترة بسيطة أذهب للنوم غالبا، ما مدى سوء هذا النظام؟

وإذاكان من الواجب أن أتغدى بوقت الغداء الذي يكون الساعة الواحدة ظهرا فما هي أفضل وجبة صحية ممكن أن آكلها؟علما بأن جميع المطاعم التي تحيط بالمكتب هي مطاعم "وجبات سريعة".
 
يجب تناول افطار متوازن قبل العمل ثم غداء متوازن بعده والمهم أن يكون الطعام في وقت محدد يوميا
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
مع تواجدك في العمل لساعات طويلة وعدم تمكنك من تناول وجباتك الكاملة في أوقاتها، فننصحك بالتركيز على الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الفواكه والتمر والخضار الطازج ومنتجات الألبان والبيض.

ولابد من عدم الإسراف في تناول "الأطعمة الجاهزة" التي أشرت إليها، والتي تمثل عبئا على الجسم في أحوال كثيرة وتصيب بالتخمة والسمنة أيضا.
 
حاول اخذ وجبات بسيطه معك تحتوي على العناصر اللازمه ( بروتين كربوهيدات وفيتامينات )
مثل بيض وخبز وفاكهه وخضار من نوع معين تعتبر وجه متكامله.
 
ضرورة تناول وجبة افطار كاملة العناصر تحتوي علي بروتين ونشويات وخضروات قبل العمل ..وأخذ فواكة وخضروات طازجة والبان وزبادي في فترة العمل.. ولا مانع من تناول الوجبة الرئيسية بعد الرجوع من العمل
مع ضرورة حساب السعرات المطلوبة بحيث لا تكون اكثر او اقل من المطلوب
 
اهم شئ وجبه إفطار كامله ومتوازنه وخلال يومك يمكنك تناول الفاكهه والخضار والتمر فهذه اشياء مفيده جدا ثم تناول وجبه الغداء بعد الرجوع من العمل لكن يرجى ان يكون ذلك قبل النوم بحوالي ساعتان علي الاقل وعدم النوم بعد الأكل مباشره