استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

مغص وانتفاخ بعد تناول الخميره

رقم الاستشارة الطبية: 19462
تاريخ الاستشارة: 23 يناير 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 1349
زائر
مغص وانتفاخ في المعده بسبب تناول الخميره اتخلص منها ازاي
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
155
الوزن
95
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
الخميره تحتوى على مجموعه فيتامين ب الهامه جدا للجسم وايضا تحتوى على بكتيريا مفيده للامعاء والجهاز الهضمى ولكم من الاعراض الجانبيه الشائعه لتناوله هى حدوث غازات وانتفاخات فى الجهاز الهضمى يمكن التغلب على ذلك باخذ اقراص ديسفيلاتيل للتخلص من الغازات والانتفاخ مع سبازمو ديجستين للمساعده على الهضم والتخلص من الانتفاخ وعدم الافراط فى تناولها حتى لا يحدث زياده للاعراض الجانبيه المزعجه
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
تعتبر هذه الاعراض من العوارض الجانبيه للخميرة لانها تقوم على تنشيط البكتيريا النافعه بالامعاء و احيانا تنشط بصورة كبيرة فتسبب بعض التخمر داخل الجهاز الهضمي
و لتقليل الاعراض ينصح بالاكثار من شرب المياه
و تناول اقراص ديسفلاتيل قرصين بعد كل وجبه و تقليل السكريات ومنتجات الالبان تماما خلال فترة العلاج وغالبا تتحسن الاعراض تدريجيا
لكن لو زادت الاعراض او صاحبها قيء او اسهال شديد يفضل ايقاف تناول الخميرة