التصنيفات
الغذاء والتغذية

الخردل المجفف لحرق الدهون ومنع تكاثر خلايا السرطان الموجودة

أيمكنكم معرفة القاسم المشترك بين البروكولي والخردل؟ كلاهما ينتمي إلى العائلة نفسها من الخضار. فيما هنالك حوالي 40 نوع مختلف من نباتات الخردل، نحصل على حب الخردل من ثلاثة أنواع أساسية: الخردل الأسود والأبيض والأسمر. لأقوى نكهة لاذعة، ابحثوا عن حبوب الخردل السوداء والبيضاء فهي الألطف نكهة وتستعمل لتحضير الخردل الأميركي الأصفر. يحتوي خردل ديجون على الحبوب الصفراء الغامقة اللون الغنية بالنكهة التي نحصل عليها من نبتة الخردل الأسمر.

في البداية اعتبر الخردل دواء بدل أن يعتبر طعاماً. وكان العالم فيثاغورس في القرن السادس ق. م. يستعمل الخردل لمعالجة قرص العقرب. وبعد مئة عام عالج أبقراط المرضى بواسطة أدوية وكمّادات من الخردل. من حول العالم، استمر البشر من كل حضارة بإيجاد استعمالات للخردل. كان الفلكلور الألماني يشجع العرائس اللواتي يردن السيطرة على العائلة على أن تحكن حبات الخردل داخل حاشية ثوب الزفاف، فيما كان الخردل يرش حول المنزل لإبعاد الأرواح الشريرة، من الدانمارك حتى الهند.

تحتوي حبات الخردل على كميات كبيرة من المغذيات النباتية، وتشمل isothiocyanates، وقد شغلت هذه المادة اهتمام العديد من الدراسات المتعددة بالسرطان وقد ثبت أنها تمنع تكاثر خلايا السرطان الموجودة، وخاصة في الأورام المعدية المعوية الخبيثة.

تزوّد حبات الخردل بالسيلينيوم والمغنيزيوم والدهون الأحادية غير المشبعة وبالفوسفور. وهي مصدر جيد للحديد والكلسيوم والزنك والمنغنيز. وفوق كل شيء، يساعد الخردل على طرد الدهون من خلال تنشيط عملية الأيض. في دارسة أجريت في Oxford Polytechnic Institue of Englad، وجد العلماء، أن التوابل، وخاصة الخردل، ترفع معدل الأيض بمعدل 25٪. من خلال إضافة الخردل إلى وجبة، حرق المشاركون في الدراسة على الأقل 45 سعرة حرارية إضافية خلال الساعات الثلاث التالية. إذاً تخلوا عن الكاتشاب الغني بالسكر والتزموا باستعمال الخردل المجفف عوضاً عنه، وسيشكركم محيط خصركم على ذلك.

عناصر كسح الدهون
مولد للحرارة

الاستهلاك المنصوح به

استهلكوه بحرية، لإضفاء النكهة مرة كل يومين.

حقائق فقط

● يحتوي الخردل الجاف على الأقل على ضعف نكهة الخردل الجاهز المنعشة.
● التابل المزيل للدهون، الكركم، هو ما يعطي معظم الخردل الأميركي لونه الأصفر المشع.
● في الولايات المتحدة، الفلفل هو التابل الوحيد الذي يستهلك أكثر من الخردل. ومن حول العالم، يستهلك الناس حوالى 700 مليون باوند من الخردل سنوياً.
● توازي ملعقة صغيرة واحدة من الخردل المجفف، ملعقة كبيرة من الخردل الجاهز.

عززوا منافع الخردل المجفف

● عندما تمزجون مسحوق الخردل المجفف مع الماء البارد، يحدث تفاعلٌ كيميائي بين أنزيمين مما يعزز حدة نكهة وحماوة الخردل. لإيقاف العملية الأنزيمية، وتخفيف الحماوة، بإمكانكم إضافة بعض من الماء الساخن جداً أو قليل من خل التفاح. أو أمهلوا المزيج بعض الوقت ببساطة. سيبلغ المزيج ذروة النكهة والحماوة في غضون 15 دقيقة وسيتراجع بسرعة بعد تلك المرحلة.
● احفظوا حب الخردل الكامل في مستوعبات مضغوطة في مكان بارد وجاف لحوالى سنة. يبقى الخردل المطحون والمحول إلى مسحوق (بودرة) طازجاً لحوالى ستة أشهر.

المرح مع برنامج إزالة الدهون

● جربوا هذه النصيحة حين يكون الطقس بارداً. رشوا الخردل الجاف داخل حذائكم لتجنب برودة القدمين وقضمة الصقيع.
● لونوا عالمكم بالاصفر. استخدموا بودرة الخردل كسماد فستحصلون على نرجس لنوه أكثر إشراقاً.

حيلة الطهو المزيل للدهون

● يمكنكم شراء حب الخردل إما كاملاً فتطحنوه بأنفسكم، أو مطحوناً على شكل بودرة.
● لوجبة مزيلة للدهون ذات نكهة مميزة، غلفوا صدر الدجاج بالخردل المحضر في المنزل ثم حمروه. أو استعملوا مزيج الخردل كصلصة تغميس لصدر الدجاج والفاكهة والخضار.
● ابتكروا مع الخردل المطحون، إنما كونوا حذرين وتذوقوا الأطباق فيما تضيفون الخردل. يمكنكم دائماً إضافة الخردل، لكن ما من علاج للمبالغة في استعماله.

فكّروا مرتين

● يحتوي حب الخردل على goitrogen وهي مواد موجودة فيه طبيعياً قد تتدخل بوظيفة الغدة الدرقية. إن تم تشخيص خلل في وظيفة الغدة الدرقية فقد ترغبون بتجنب حب الخردل المطحون.
● تحضير الخردل الخاص بكم يسهل عليكم الأمور. وفقاً للكمية المستعملة من مسحوق الخردل، قد تحضرون خليطاً يحرق أو يقرح في الواقع بشرتكم.
● يحتوي الخردل على الكبريت فابقوا بعيدين عنه إن كانت لديكم حساسية على الكبريت.

قيل في الخردل

تحب عائلتي متبلات آن لويز الأساسية للسلطة الأساسية بقدر ما أحبها. امزجوا ببساطة كميتين متساويتين من زيت بذور الكتان وخل التفاح، أضيفوا الخردل المجفف والثوم الطازج والشبث المفروم لإضفاء النكهة.
كاند ك. من كانتاكي

لا يصلح الخردل دون روستو لحم البقر
تشيكو ماركس

اسأل طبيب مجاناً