الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / / ماذا تفعلين لو كان طبيبك غير متواجد وقت الولادة؟

ماذا تفعلين لو كان طبيبك غير متواجد وقت الولادة؟

ما الذي سيحدث إذا لم يكن طبيب النساء والتوليد الخاص بين متواجدا في اليوم الذي سوف تلدين فيه؟

يحدث أن يتحول بعض أطباء التوليد والمستشفيات إلى مختصين في حالات المخاض – أطباء التوليد الذين يعملون بشكل مكثف في المستشفى وهو ما يفسر تسميتهم بالأطباء المقيمين)، يشهدون فقط حدوث حالات المخاض ويقومون بتوليد الأطفال. هؤلاء المختصون بحالات المخاض ليست لديهم عيادات، ولا يتتبعون حالات المرضى عبر مراحل الحمل، لكنهم يتواجدون للمساعدة على مجيء طفلك إلى العالم إذا كان طبيب توليدك غير متاح (ربما لأنه في إجازة أو لأنها تحضر مؤتمرا).

إذا قيل لك إن الطبيب المختص بحالات المخاض ربما يقوم بتوليد طفلك، فاسألي طبيبك إذا كان قد عمل / عملت عن قرب مع إخصائيي حالات المخاض بالمستشفى، أيضا إسألي إذا كانت مبادئهم وقواعدهم في العمل متشابهة. ربما تودين أن تتصلي بالمستشفى لتسألي إن كان بإمكانك أن تلتقي بالأطباء العاملين قبل الولادة، حتى لا تكوني محاطة بأشخاص غرباء عنك تماما خلال الولادة.

ماذا تفعلين لو كان طبيبك غير متواجد وقت الولادة

تأكدي أيضا، من أن تصلي إلى المستشفى ومعك خطة ولادتك (إذا كانت لديك واحدة في يدك)، بحيث إنه أيا كان من سيشهد ويقوم بتوليدك فإنه سيكون على دراية بأمنياتك، حتى لو لم يكن يعرف جيداً.

إذا لم تكوني مرتاحة مع الترتيب بأكمله، ففكري في تغيير الممارسات الطبية بأسرع ما يمكنك. تذكري، رغم ذلك، أنك إذا كنتي بالفعل مع نظام يعتمد على وجود عدد كبير من الأطباء للمتابعة، فهنالك احتمال كبير ان طبيب توليدك “المعتاد” لن يكون في دوام عمله في اليوم الذي تلدين فيه على اية حال.

ضعي في ذهنك أيضا أنه بسبب تركيز الأطباء المقيمين على عمليات الولادة فقط، فإنهم يكونون أكثر استعدادا لتقديم أفضل رعاية ممكنة خلال الولادة، كما يحصلون أيضا على قسط أكبر من الراحة لأنهم يعملون بنظام نوبات العمل بدلا من العمل طوال اليوم.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية