X

فرط ضغط الدم الرئوي Pulmonary Hypertension

الوصف: هو ارتفاع كبير في ضغط دم الشريان الرئوي بسبب ازدياد المقاومة لمرور الدم، عادةً تسببها أمراض الرئتين أو الانضمام الرئوي. والنتيجة هي أن البطين الأيمن (أحد التجويفين السفليين الكبيرين للقلب) يجب أن يعمل بقوة للتوسع والحفاظ على جريان الدم.

الأشخاص المصابون عادة: جميع الفئات العمرية وكلا الجنسين.

العضو أو جزء الجسم المتورط: القلب، الشريان الرئوي أو أحد فروعه.

الأعراض والعلامات: هناك ألم وشعور بعدم الارتياح في الصدر، إغماء، الشخص يكون طائشاً، وربما نوبات ارتعاج وقصور في القلب والشخص الذي لديه هذه الأعراض يحتاج إلى عناية طبية عاجلة.

العلاج: يعتمد على المسبب لفرط التوتر الرئوي. الإدخال إلى المستشفى لإجراء التحاليل والفحوصات يتبع ذلك إعطاء دورة علاج مناسبة.

الأسباب وعوامل الخطورة: السبب هو عادةً مرض الرئة الرئيسي، وكما ذكرنا سابقاً. وهناك خطورة الموت من قصور القلب، وهذا يعتمد على شدة الحالة.

مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها