X

سرطان بنكرياس ، معثكلة Pancreatic Cancer | لمحة

الوصف:

تكاثر سرطاني غير طبيعي في خلايا الغدة المعثكلة، وهو سرطان يزداد شيوعاً في بريطانيا.

الأشخاص المصابون عادة: البالغون من كلا الجنسين في متوسط العمر أو أعمار الشيخوخة ولكن أكثر شيوعاً عند الرجال.

العضو أو جزء الجسم المتورط: المعثكلة (وهي غدة تقع خلف المعدة بين الاثني عشري والطحال، وتنتج أنزيمات هاضمة وهرمون الأنسولين).

الأعراض والعلامات:

في الأطوار الأولى قد لا يوجد هناك أعراض أو هناك أعراض بسيطة وعند ظهور المرض، يمكن للسرطان أن يكون قد انتشر إلى العقد اللمفية، الرئتين والكبد. الأعراض تشمل ألم البطن الذي يشع إلى الظهر ويخف إذا انحنى الشخص للأمام، يرقان، فقدان في الوزن ونزف في القناة الهضمية والأمعاء. وعادة اليرقان يولد حكة شديدة في الجلد. والشخص الذي لديه أعراض سرطان المعثكلة يجب أن يطلب العلاج الطبي الفوري.

العلاج:

ويشمل الإدخال إلى المستشفى للعلاج بالأدوية الكيماوية والعلاج بالأشعة وربما الجراحة. بالإضافة إلى الأدوية المهدئة للألم، أنزيمات المعثكلة والمستحضرات المخففة للحكة والتي يمكن الحاجة إليها. ويمكن الحاجة للأنسولين أيضاً.

الأسباب وعوامل الخطورة:

السبب هو غير معروف والخطر يزداد عند هؤلاء المرضى بالتهاب المعثكلة المزمن، داء السكري، وفرط شرب الكحول والتدخين. وهذه الحالة لا يمكن علاجها ولكن يمكن تهدئة الآلام.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية