سرطان المعدة Stomach Cancer

الوصف: هو تكاثر الخلايا السرطانية في المعدة.

الأشخاص المصابون عادة: البالغون من كلا الجنسين ابتداء من 40 سنة فما فوق، ولكن أكثر شيوعاً عند الرجال، وبشكل عام أكثر شيوعاً عند الذين لديهم فصيلة دم A.

الأعراض والعلامات: الأعراض الأولية هي تلك التي لسوء الهضم مع شعور بعدم الارتياح أو الألم، الغثيان والإقياء، الغازات والشعور بالتخمة. وفي الأطوار الأخيرة هناك فقدان في الشهية والوزن، وألم في الجزء العلوي من البطن وخروج براز أسود بسبب وجود الدم، مع إقياء دم. في بعض المرات يشعر المريض بكتلة صلبة في الجزء العلوي من البطن. والشخص الذي لديه أعراض سرطان المعدة يجب أن يطلب النصيحة الطبية.

العلاج: هو بواسطة الجراحة لرفع الورم عندما يكون ذلك ممكناً، وربما العلاج بالمواد الكيماوية والعلاج بالأشعة. تختلف النتائج المستقبلية بشكل كبير ولكن يمكن تخفيف الأعراض.

الأسباب وعوامل الخطورة: إن السبب غير معروف، ولكن الخطورة تزداد مع ازدياد العمر، فرط استهلاك الكحول والتاريخ العائلي للمرض وفصيلة الدم A. في الأطوار النهائية لسرطان المعدة يمكن أن تحصل إنماءات ثانوية في الأعضاء الأخرى. مع تضخم الكبد، احتباس السوائل (الاستسقاء)، اليرقان، والعقد في الجلد وكسور العظام.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية