X

سرطان الرئة Lung Cancer

الوصف: هو نمو غير مسيطر عليه من الخلايا السرطانية في الرئة.

الأشخاص المصابون عادة: البالغون من كلا الجنسين والذين أعمارهم فوق 40 عاماً وبخاصة الرجال.

العضو أو جزء الجسم المتورط: الرئة.

الأعراض والعلامات: سعال شديد ومستمر ينتج عنه بلغم منقط بالدم. أزير مع ألم في الصدر وإرهاق غير طبيعي. فقدان وزن غير مفسر. وأي شخص لديه أعراض سعال مستمر أو أعراض أخرى لسرطان الرئة يجب أن يطلب العلاج الطبي بأسرع وقت ممكن.

العلاج: يمكن أن يشمل العلاج الكيميائي، العلاج بالأشعة أو أحياناً الجراحة. الأدوية المهدئة للألم يمكن أن توصف أيضاً. سرطان الرئة غير قابل للعلاج بالرغم من أنه يمكن تهدئة الأعراض.

الأسباب وعوامل الخطورة: تقريباً في جميع الحالات، السبب هو التدخين – عادة التدخين المباشر للسكائر ولكن أيضاً التدخين السلبي (الاستنشاق من الآخرين). ويمكن أن يتسبب من تنفس الملوثات الموجودة في الهواء. ولكن يبقى التدخين هو المسبب الرئيسي والذي يمكن الوقاية منه لهذا المرض. لذلك أكثر طريقة واضحة وقائية هو عدم استنشاق الدخان وإيقاف التدخين. والمدخن الذي يوقف هذه العادة، مباشرةً يقلل من خطورة الإصابة بهذا المرض.
سرطان الرئة يسبب آلاف الوفيات المبكرة في كل سنة، أكثر من أي مرض آخر.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع
مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية اسأل طبيب أجوبة طبية أجوبة خاصة