زوائد المرارة

لا تتسبب زوائد المرارة عادة في ظهور أية أعراض، وعادة ما تكتشف عن طريق المصادفة في أثناء إجراء فحص الموجات فوق الصوتية للجزء العلوي من البطن، وإذا ما اكتشفت واحدة أو أكثر من الزوائد في مرارتك؛ فيجب أن تخضع لفحص موجات فوق صوتية آخر خلال مدة تتراوح ما بين ثلاثة وستة أشهر؛ لتتحقق مما إذا كانت الزوائد زادت في الحجم، حيث يجب ألا تزيد زوائد المرارة في الحجم بشكل كبير بعد ذلك الوقت، ولكن الورم السرطاني يزداد بشكل كبير.

ويوصي بعض الأطباء باستئصال المرارة إذا ما تجاوز حجم الزائدة سنتيمترا واحدا؛ لأن الورم من المحتمل أن يتحول لورم سرطاني فيما بعد، وربما يكون من الأفضل أن تظل تراقبها من خلال فحص الموجات فوق الصوتية، ولكن ذلك يعتمد على حالتك الخاصة؛ لذلك، من فضلك، تابع حالتك مع طبيبك الخاص. وإذا كانت لديك زوائد مرارية؛ نوصيك بأن تتجنب الجلوتين، ومنتجات الألبان، وأن تتناول مكملات السيلينيوم، وفيتامين د، وتتراوح الجرعة المثالية من السيلينيوم ما بين 200 و300 ميكروجرام يوميا.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا