X

داء الجيارديات Giardiasis

الوصف: هو التهاب المعي الاثني عشري (الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة) والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.

الأشخاص المصابون عادة: جميع الأعمار وكلا الجنسين وأغلبهم هم الذي تنقلوا في روسيا والشرق الأوسط.

العضو أو جزء الجسم المتورط: الأمعاء الدقيقة.

الأعراض والعلامات: إسهال غزير مفاجئ، غثيان، ألم في البطن، شحوب، براز ذو رائحة كريهة ويحتوي على شحوم، مع حمى. في بعض الحالات هناك إسهال خفيف وانزعاج بسيط في البطن. الشخص الذي لديه هذه الأعراض يجب عليه أخذ المشورة الطبية.

العلاج: ويتألف من الراحة وإعطاء فترة علاج بالمتروندازول أو المباكرين، والذي يقتل الطفيليات المسببة. يجب تجنب الكحول وشرب كميات وافرة من المياه. الانتباه الصارم يجب أن يعطى للراعية الصحية، وخاصة غسل اليدين. الشفاء عادة جيد ويحصل طبيعياً خلال شهر واحد، ولكنه أسرع بكثير مع العلاج الدوائي.

الأسباب وعوامل الخطورة: إن اسم الطفيلي المسبب هو الجيارديا لامبليا، والتي تستوطن الأمعاء الدقيقة، عادة بدون أن تسبب أي ضرر. ويلتقط الالتهاب من الماء أو الماء الذي لم يتم علاجه بطريقة جيدة، أو من الجداول. لمنع الالتهاب أي ماء يشك فيه يجب أن يغلى أو يعالج بالحبوب المعقمة. الأطعمة مثل الفواكه أو الخضراوات في السلطة يجب أن تغسل بالماء المعالج. ويجب إعطاء عناية خاصة عند الترحال وخاصة إذا كنت تقيم مخيماً.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب