الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / ، / نصائح للحامل التي تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عالي البروتينات

نصائح للحامل التي تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عالي البروتينات

لقد كنت أتبع نظامًا غذائيًّا منخفض الكربوهيدرات، عالي البروتينات لإنقاص الوزن. والآن أنا حامل، هل يمكن أن أستمر في تناول الطعام بهذه الطريقة، للحيلولة دون اكتسابي المزيد من الوزن؟

إليكِ الحقائق عن النظام منخفض الكربوهيدرات:

خلال الحمل، فإن هذا النظام ليس هو الأفضل لكِ. فإن التقليل من أي عنصر غذائي، في الحقيقة، ليس اختيارًا وجيهًا حينما تكونين حاملًا بطفل.

نصائح للحامل التي تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عالي البروتينات

أولويتك الأولى في الحمل هي موازنة كل المكونات المُثلى المساهمة في نمو الطفل، متضمنة النوع الصحيح من الكربوهيدرات (الكربوهيدرات المعقدة Complex carbohydrates).

كما هو معروف عنها، فإن الأنظمة الغذائية التي تقلص كل الكربوهيدرات (متضمنة الفواكه، والخضراوات، وحبوب التغذية الكاملة) تقلص العناصر الغذائية – خصوصًا حمض الفوليك – التي يحتاج إليها الجنين النامي.

ما هو مضر للطفل يمكن أيضًا أن يكون مضرًّا بالأم، وإذا قللتي من استهلاك الكربوهيدرات المعقدة، فسيقل حينها الألياف المقاومة للإمساك، بالإضافة إلى فيتامينات ب المعروفة بمقاومتها لغثيان الصباح، وجِلد الحمل غير المستقر.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا