جمع التاريخ الطبي

أولى خطواتك في استكشاف خريطتك الجينية أن تجمع تاريخا صحيا لعائلتك.
‏ابدأ بتاريخك الصحي أنت، مستعملا السجل الصحي الشخصي. وبعد ذلك قم بجمع قائمة مشابهة لكل فرد من أفراد العائلة، ومنهم والداك وأطفالك وأحفادك ‏وأشقاؤك وشقيقاتك وخالاتك وأخوالك وعماتك وأعمامك وأبناء عمومتك وأجدادك وآباء أجدادك.
‏أما بالنسبة للأقارب المتوفين، فأضف السن عند الوفاة وسبب الوفاة. كذلك أضف معلومات حول الأقارب الذين ولدوا متوفين أو توفوا في سن صغيرة للغاية.
وإذا كنت أو طبيبك مهتما بجدية بإمكانية وجود مرض وراثي تعانى منه، فقد تحتاج لإجراء بعض التحريات.
اسأل الأقارب عما يتذكرونه عن ‏أفراد العائلة المتوفين. اتصل بالأطباء أو المستشفيات الذين قاموا الرعاية للأقارب المتوفين واطلب منهم معلومات. اتصل بإدارة الصحة في منطقتك واطلب نسخا من شهادات الوفاة المدون بها عمر المتوفى وسبب الوفاة. وحتى صور العائلة القديمة قد تساعد في بعض الأحيان ‏طبيبك على تتبع وجود مرض وراثي ينتقل من جيل إلى آخر.
‏ارسم شجرة عائلة توضح قرابة كل فرد من أفراد العائلة للآخر. دون كذلك ملاحظاتك ومعلوماتك عن الأصول العرقية والجغرافية للعائلة. فإن ما يبدو ظاهريا بمثابة معلومات تافهة قد يقدم مفاتيح مهمة تنير الطريق أمام طبيبك. وقد تحال أيضا إلى استشاري في علوم الوراثة أو طبيب متخصص في علم الوراثة لمزيد من الفحص الأكثر دقة لك أو لتاريخ عائلتك.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية