التصنيفات
أعراض الأمراض والحالات الطبية

توقف القلب Cardiac Arrest

الوصف: عجز وتوقف عمل مضخة القلب.

الأشخاص المصابون عادة: البالغون بجميع أعمارهم وكلا الجنسين. وخاصة متوسطي العمر والمسنين. أقل حدوثاً في النساء قبل سن اليأس عنهم في الرجال ونسبة الحدوث في النساء بعد سن اليأس نفس نسبة الرجال.

العضو أو جزء الجسم المتورط: القلب.

الأعراض والعلامات: فقدان الوعي، توقف التنفس والنبض، الجلد يكون شاحباً ومصبوغاً بصبغة خفيفة زرقاء، البؤبؤان يصبحان متوسعين. توقف القلب أو نوبة قلب هي حالة طبية طارئة ويحتاج الإنسان فيها إلى مساعدة عاجلة.

العلاج: ويشمل محاولة لإعادة تشغيل القلب بواسطة تدليك القلب الخارجي (ضغط مباشر على عظم الصدر) جنباً إلى جنب مع التنفس الاصطناعي (إنعاش فم لفم). في المستشفى نزع الليفين (صدمة كهربائية) مع تدليك قلبي مباشر (يفتح جدار الصدر ليسمح بتدليك القلب). يمكن أن يجرب كآخر شيء.

الأسباب وعوامل الخطورة: الأسباب تشمل أنواعاً متعددة من أمراض القلب مثل خثار الشرايين التاجية، عدم انتظام ضربات القلب، عدم التوازن الخطر لمحاليل الكهرل (الأملاح) والصدمة بسبب الإصابة الشديدة والنزف. وكذلك الصعق الكهربي، الصدمة الاستهدافية، انعدام الأوكسجين وتوقف التنفس. الإجهاد يعتقد بأنه عامل مسهم، وخاصة الذين لديهم أمراض قلب أو حساسين بشكل أو بآخر.

عن موقع طبيب - سياسة الخصوصية - شروط الاستخدام - اتصل بنا