X
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب

تأخر موعد الولادة أو تجاوز نضج الجنين postmaturity

‏إن حالة النضج الزائد (تجاوز سن النضج الحملي) أو ما يسمى استمرار الحمل لما بعد الموعد المتوقع للولادة هي حالة يتجاوز فيها نمو الطفل قدرة المشيمة والسائل الأمنيوسي على تغذيته. يتم تشخيص هذه الحالة إذا استمر الحمل إلى ما بعد اثنين وأربعين أسبوعا.

‏قد يتم الحث على الولادة ‏لتجنب المضاعفات التي تحدث حينما لا تتمكن المشيمة المسنة من توفير ما يكفي من أكسجين ومواد غذائية للجنين.

‏أغلب الأطفال الذين يولدون فيما بين الأسبوعين الثاني والأربعين والرابع والأربعين من الحمل يكونون أصحاء، ولكن بعضهم يعانون من ضغوطا أكثر أثناء الولادة. هذه الحالة من التضخم الزائد تزيد احتمال تعسر الولادة بسبب زيادة حجم الجنين وضعف الأداء الوظيفي للمشيمة.

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها