الرئيسية / طب وصحة / الغذاء والتغذية / ، / اللوز حارق الدهون وتحسين صحة البشرة والشعر

اللوز حارق الدهون وتحسين صحة البشرة والشعر

ما الذي يزهر كحبة دراق ويبدو كحبة دراق لكنه يحصد لبذوره أكثرمما يحصد لثمره. لقد حزرتم، إنه اللوز. تلك الحبات البيضوية الشكل باللون الأبيض الضارب إلى الصفار، تنمو على الأشجار وهي تقنياً بذور ثمرة اللوز. بالإضافة إلى كونه أحد أقدم الأطعمة المزروعة، اللوز هو أكثر المكسرات المتوازنة غذائياً.

فهو عالي المحتوى بالبروتين ويحتوي على الدهون الصحية ويقدم كميات كبيرة من الفيتامين E، والكلسيوم، والألياف، والفولات والحديد والبوتاسيوم، والزنك والمغنيزيوم. ولكن هنالك المزيد. اللوز مصدر ممتاز للبيوتين، وهو فيتامين من مجموعة B له علاقة بأيض كل من السكر والدهن. من خلال تناول اللوز، يمكنكم تعزيز طاقتكم وتحسين صحة بشرتكم وشعركم، كذلك يمكنكم تحسين عمل الجهاز العصبي إلى أقصى حدّ.

اللوز حارق الدهون وتحسين صحة البشرة والشعر

أظهرت الدراسات أن الناس الذين يتناولون اللوز بانتظام يتمتعون باحتمال أقل للإصابة بمرض القلب، وبمعدل صحي للسكر في الدم، وفرصة جيدة للتخلص من تلك الباوندات الزائدة.

تناولت دراسة مؤخرة نشرتها جمعية القلب الأمريكية بشكل مفصل المفعول الذي قد يكون للوز على معدل الكولسترول. لاحظ متبعي الحمية الذين يتناولون مقدار كفين من اللوز يومياً، أن معدل كولسترول LDL انخفض بنسبة 9٪ مقارنة مع متبعي الحمية الذين تنالوا موفن قليل الدسم من القمح الكامل عوضاً عن اللوز.

يوافق العديد من الباحثين أن تناول أونصة من اللوز في اليوم ستخفض احتمال الإصابة بمرض القلب بنسبة 30٪. يشبع اللوز شهيتكم ورغبتكم بتناول ما هو مقرمش بما أنه يحتوي على الألياف والبروتين والدهن.

تناول وجبة خفيفة من اللوز بمقدار متسع كف اليد الصغيرة، يساعدكم على الشعور بالشبع لمدة أطول. تابعت دراسة مؤخرة 65 فرد يعانون من الوزن الزائد، وكان ثلاثة أرباعهم مصابين بداء السكر بفئته الثانية. خسر فريق متبعي الحمية الذين تناولوا 3 أونصات من اللوز يومياً 18٪ من وزنهم خلال 24 أسبوعاً. وكان معدل خسارة الوزن لدى متبعي الحمية الذين تنالوا الوجبات الصحية نفسها من دون اللوز، و 11٪ فقط. بالإضافة إلى خسارة الوزن الأسرع، رأى متناولو اللوز تحسناً في نتائج فحوصات ضغط الدم وكانوا قادرين على التقليل من استعمال أدويتهم. لا يمكن أن نخطئ في تفسير الأمر. اللوز طعام غني بالدهن ممتاز لصحتكم ومحيط خصركم.

عناصر حرق الدهون:

•    مزيل للكولسترول
•    منشط
•    موازن لسكر الدم

الاستهلاك المنصوح به

أونصة واحدة من اللوز يومياً.

حقائق فقط

● منذ متى واللوز موجود؟ يعتقد علماء النبات أن اللوز هجين من مصادر مجهولة، يعود إلى ما قبل التاريخ.
● تنتج كاليفورنيا 80٪ من الإنتاج العالمي للوز.
● يلزم 1000 باوند من اللوز لتحضير ثمن غالون من زيت اللوز.
● إن قصصتم شجرة لوز، تنمو أغصانها من الجذع الرئيسي أو أصل الشجرة، وتتحول إلى شجرة مجدداً خلال بضع سنوات فقط.
● يحتوي ربع كوب من اللوز على البروتين أكثر مما تحتوي عليه بيضة.

عززوا منافع اللوز

● بما أن اللوز غني بالدهن، يجب حفظه بطريقة مناسبة لحمايته من الفساد. اللوز غير المقشر يبقى جيداً لمدة أطول. لدى شراء اللوز بقشره تجنبوا الحبات ذلك القشر المشقوقة، أو العفنة أو المبقعة.
● طالما لم يتعرض للحرارة والهواء والرطوبة، يدوم اللوز المقشر المتوفر في مستوعبات مختومة أطول من اللوز الذي يباع دون تعليب. لدى شراؤكم اللوز غير المعلب، ابحثوا عن اللوز ذي اللون الموحد. تجنبوا اللوز اللين أو الذابل أو ذو الرائحة الحادة أو المرة. احفظوا اللوز في أكياس بلاستيكية مختومة أو مرطبانات من الزجاج. إن كان الكيس مختوماً جيداً، بإمكانكم تجليد اللوز لعدة أشهر أو وضعه في الثلاجة لحوالى سنة.
● إن خلطتم اللوز مع الأطعمة الغنية بالفيتامين C فستحسنون قدرة جسمكم على امتصاص الحديد.
● ادعموا عظامكم. يزودكم تناول حوالى 20 حبة من اللوز، بكمية من الكلسيوم توازي حتى ربع كوب من الحليب.

حيلة الطهو المزيل للدهون

● لتحميص اللوز الخاص بكم، افرشوه في مقلاة مسطحة وضعوها في الفرن على حرارة 170 درجة لعشرين دقيقة. فذلك يحافظ على الزيوت الصحية في اللوز.
● رشوا بعضاً من اللوز المقطع على السلطة أو الخضار المطهوة على البخار.
● امزجوا بعضاً من اللوز المقطع مع اللبن.
● أضيفوا قرمشة إلى طبق الخضار المقلية بقليل من الدهن بإضافة بمحتوى كف اليد من اللوز المبروش.
● إضافة ملعقة من زبدة اللوز الطبيعي إلى شراب الصباح تدعمه بمزيد من النكهة والبروتين.

فكّروا مرتين

● قد يسبب اللوز طفح الشرى والصداع وبعض ردات فعل الحساسية الأخرى. قد تظهر ردات فعل لدى المتحسسين على الأسبرين، من الساليسيلات الطبيعي الموجود في اللوز.
● عملية تحميص اللوز للتسويق هو نوع من القلي المفرط، وتتم عادة بالدهون المشبعة كزيت جوز الهند وزيت النخيل. إن اشتريتم اللوز المحمص اختاروا اللوز الذي تم تحميصه جافاً. تأكدوا من الملصق على العبوة للتأكد أنه لم يتم إضافة مكونات إضافية كالسكر وشراب الذرة أو المواد الحافظة.

قيل في اللوز

أبحث دائماً عن وجبة خفيفة صحية أستطيع حملها في حقيبة يدي. أحدث وجبة خفيفة مفضلة لدي، هي اللوز المبروش مع شرائح التفاح.
سوزان ت. من إيوا

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا