X

الكروم لحرق الدهون وسد الشهية واستقرار السكر في الدم

منذ الستينات علم الباحثون أن الكروم يؤدي دوراً أساسياً في أيض الغلوكوز وهو ضروري لعمل الأنسولين بشكل مناسب ولإنتاج الطاقة. إن لم نحصل على الكروم بما يكفي، نعاني من ضعف في عمل الأنسولين، يعرف بمقاومة الأنسولين، حين يصبح الجسم مقاوماً للأنسولين، تبقى كمية أكبر من الغلوكوز في مجرى الدم وينتهي الأمر بها أن تتخزن على شكل شحم، عوضاً عن الانتقال إلى الخلايا لتُحرق لإنتاج الطاقة.

يساعد الكروم على جعل معدل السكر في الدم مستقراً وهو أساسي أيضاً لحرق الكولسترول والدهون والبروتين. بما أن الأشخاص الذين يكون وزنهم زائداً يعانون غالباً من مقاومة الأنسولين، يكون الكروم خياراً طبيعياً لتعزيز عملية أيض صحية، وتخفيض الشحم في الجسم والحفاظ على العضل الخالي من الدهن.

في الواقع، الكروم مكمل غذائي يشكل حلم متبعي الحمية. يساعد على كبح الشهية والتخفيف من الرغبة الملحة بتناول طعام معين. بالإضافة إلى هذا، أثبت أنه يبني العضل وينحت الشحم في الوقت عينه. استخلصت دراسة حديثة نشرت في Current Therapeutic Research، أجريت على مجموعة من المتطوعين الذين يعانون من الوزن الزائد، تم إعطاؤهم 400 ميكروغرام من الكروم لمدة 72 يوماً. ومع أنهم لم يتبعوا حمية معينة أو نظام تمرين، خسروا 4 باوندات تقريباً من الشحم فيما اكتسبوا 1.4 باوند من العضل الخالي من الدهن.

يتوفر الكروم بكميات صغيرة في العديد من الأطعمة، إلا أنه من الصعب استهلاك ما يكفي منه لإشباع حاجاتنا – خاصة أثناء تقدمنا في السن. لأسلوب الحياة تأثير، بما أن التمارين المجهدة والحميات الغنية بالسكر تدفع الجسم إلى استعمال الكروم بسرعة أكبر. ومما يجعل الأمر أكثر سوءاً هو أن التراب الأميركي أصبح يعاني من نقص بالكروم. كيف يمكنكم معرفة ما إذا كنتم تعانون من نقص في هذا المعدن؟ بعض العوارض تشمل التوتر، وداء القلب الإكليلي، والاكتئاب، وداء السكر، وارتفاع في معدل الكولسترول، وفرط الإنسولينية، وتدني السكر في الدم، وفرط النشاط، ومرض السمنة.

ما هي عناصر حرق الدهون في الكروم

•    منشط
•    موازن لسكر الدم
•    مزيل للكولسترول

الاستهلاك المنصوح به

الكمية المنصوح بتناولها يومياً من الكروم (وفقاً لمعيار RDI) هي 120 ميكروغرام، لكن الأبحاث السريرية تفترض أن 200 إلى 400 ميكروغرام ضرورية للمنافع الصحية القصوى.

حقائق فقط

● كلما تقدمنا في السن كلما قلت قدرة أجسامنا على تخزين الكروم.
● حين يعاني الجسم من نقص في الكروم، يلزمنا كمية مضاعفة من الأنسولين لنقل الغلوكوز من الدم.

عززوا منافع الكروم

● يعمل الكروم أفضل إن اخذ قبل الوجبات.
● احصلوا على كل الكروم الذي تحتاجون إليه من خلال أخذ المكمل.

فكّروا مرتين

● لا تتخطوا جرعة يومية من الكروم من 1200 ميكروغرام لأن فائض الكروم قد يسبب مشكل في الكبد والكليتين.
● يجدر بالنساء الحوامل أو المرضعات، تجنب مكملات الكروم.

قيل في الكروم

خسرت 50 باونداً و 30 إنش بمساعدة تركيبة مكملات غذائية تشمل الكروم ومواد غذائية أخرى محرقة للدهون. ساعدتني هذه التركيبة على الشعور بالشبع بسرعة. فلم أترك المائدة أبداً وما زلت جائعة!
كريس ب. من فرجينيا

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية