الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / / العلامة الدموية. هل بدأ المخاض؟ Bloody show

العلامة الدموية. هل بدأ المخاض؟ Bloody show

ألاحظ نزول مخاط وردي. هل هذا يعني أن المخاض على وشك البدء؟

يبدو أن وقت العرض الدموي حان – ويسعدني إخبارك بأن هذا الإنتاج الخاص عينة من المخاض الذي يوشك على الحدوث في وقت قريب للغاية. فنزول هذه العلامة الدموية من المخاط المخضب باللون الوردي أو البني المصحوب بدم هو علامة على أن الأوعية الدموية الموجودة في عنق الرحم تتمزق في أثناء التوسع والإمحاء، والعملية التي تؤدي إلى الولادة تسير على ما يرام (وهذا شيء يستحق التهنئة!).

العلامة الدموية هل بدأ المخاض Bloody show

بمجرد نزول العلامة الدموية في ملابسك الداخلية أو ورق الحمام، يحتمل أن وصول طفلك يبعد يومًا أو اثنين. ولكن نظرًا لأن المخاض هو عملية تتضمن جدولًا غير منتظم، ستستمرين في حالة الترقب حتى تصابي بأول انقباض حقيقي. انتبهي إلى أن نزول العلامة الدموية يختلف عن نزول السدادة المخاطية. برغم أن العلامة الدموية على شكل مخاط، فهي إفرازات (مخضبة بالدم)، بينما لا تتخطى السدادة المخاطية كونها مجرد كتلة هلامية. العلامة الدموية تعني أن العرض على وشك البدء، والسدادة المخاطية تعني… ربما لم يحن الموعد بعد – ليس بهذه السرعة.

إذا تحولت إفرازاتك فجأة إلى اللون الأحمر اللامع (بدلًا من المخضب أو الملطخ بالدم)، فتواصلي مع طبيبك على الفور.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية