الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / / الرعاية الصحية خلال فترة ما قبل الحمل

الرعاية الصحية خلال فترة ما قبل الحمل

إن الاعتناء بنفسك قبل فترة الحمل يساعدك في الحصول على حمل صحي ويقلل من نسب الحصول على طفل معاق أو غير سليم. يجب عليك القيام بفحوصات طبية كاملة لمعرفة فصيلة الدم ومستوى الهيموجلوبين في الدم ومناعة الجسم (وجود أجسام مضادة) كما يجب التأكد من الحصول على التطعيمات المختلفة مثل مطعوم الحصبة الألمانية التي قد تؤثر سلبا على الحمل والجنين وإذا كنت مدخنة فعليك الامتناع عنه وإذا كنت تعانين من أية أمراض سابقة مثل الضغط أو السكري أو أمراض الغدة الدرقية أو غيرها أو تتناولين أدوية منتظمة فإنه لا بد من مراجعة الطبيب / الطبيبة لتتأكدي من جاهزيتك للحمل.

الاهتمام بالتغذية والوزن

عليك إتباع نظام متوازن للحفاظ على صحتك كما يجب ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة نصف ساعة، والتمتع بقسط كاف منا لراحة والنوم.

الرعاية الصحية خلال فترة ما قبل الحمل

تحديد العمر المفضل للحمل

يكتمل نمو جسم الفتاة في سن 18 ولهذا فهي قبل ذلك غير مستعدة تماما للحمل السليم والآمن، يرتبط الحمل قبل سن العشرين أو بعد سن الخامسة والثلاثين بمخاطر صحية مثل الإجهاض ووفيات الأمهات وولادة أطفال غير سليمين لذلك فإن العمر الأفضل للحمل هو بين سن 20 و 35 على أن تزيد الفترة بين الحمل والثاني عن السنتين لإعطاء المرأة الفرصة اللازمة لاستعادة قوتها.

مراجعة الطبيب / الطبيبة

يفضل زيارة الطبيب / الطبيبة بمجرد الشك بأنك حامل، فالفحص الشامل يهدف إلى منع حدوث المشاكل الصحية للأم والجنين في أسرع وقت.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا

هل لديك سؤال؟ استشارات طبية مجانية