X

الخيار حارق الدهون ولتهدئة البشرة المتحسسة

يزرع الخيار، وأصله من آسيا منذ أكثر من 10 آلاف سنة، من أجل أكله مقطعاً أو صنع الكبيس. خيار التقطيع أو خيار المائدة اسطواني ويتراوح طوله عادة ما بين الستة والتسعة إنشات، فيما خيار الكبيس أصغر. إن رأيتم ثمرة خيار بطول قدم، فهي على الأرجح إنجليزية أو زرعت في دفيئة.

معظم لب الخيار الأخضر الشاحب ماءٌ، الأمر الذي يجعله طعاماً لذيذاً رطباً ومنعشاً. يضفي هذا الخضار بطعمه المنعش نكهة مقرمشة وأليافاً على أي وجبة، فيما يزود بالكثير من الفيتامين C والسيليكا والبوتاسيوم والمغنزيوم. يساعد محتوى ثمرة من الخيار بالفيتامين C على تهدئة البشرة المتحسسة وتخفيف الورم، لذا تستعمل شرائح الخيار في المنتجعات المكلفة لتهدئة العيون المتعبة المنتفخة.

إلا أن الخيار يقوم بأكثر من إضفاء إشراقة على البشرة، فبما أن السيليكا مكون أساسي في الأنسجة الضامة، يساعد الخيار على بناء عضلات، وأوتار وعظام قوية. أظهرت الدراسات أن الأملاح في الخيار تستطيع مكافحة فرط ضغط الدم من خلال تخفيض ضغط الدم الانقباضي بخمس نقاط على الأقل. وكونه مساعداً على إزالة الدهون كريماً بمنافعه، يعمل الخيار على تمييه الجسم وتخفيض وزن الماء الفائض.

عناصر حرق الدهون: مدر للبول

الاستهلاك المنصوح به

ثمرة خيار في النهار.

حقائق فقط

● بما أن الخيار مكون من الماء بنسبة 95٪، قد تكون حرارته الداخلية أبرد من حرارته الخارجية بفارق يبلغ 20 درجة تقريباً.
● تقنياً، الخيار فاكهة وهو نسيب للبطيخ الأحمر.
● كولومبس كان من جلب أول بذور للخيار إلى أميركا.
● بذور الخيار صالحة للأكل، إلا أن البعض يجد هضم الخيار الخالي من البذور أسهل.

عززوا منافع الخيار

● ابحثوا عن الخيار ذي القشرة الناعمة اللامعة والخضراء. يجب أن تكون الثمار متماسكة، دون ذبول أو طراوة عند الأطراف.

● إبقوا بعيداً عن الخيار الأصفر أو الذي فيه فجوات غائرة.

● القياس لا يهم! عامة، لثمار الخيار الأصغر نكهة أكثر حلاوة وبذوراً أقل من الثمر الأكبر.

● إن بردتم الخيار بسرعة بعد شرائه، يفترض أن يحافظ على جودته لحوالى أسبوع. ولكن بما أن الخيار شديد الحساسية إلى درجات الحرارة المتطرفة، ضعوه في مكان عالٍ داخل البراد حيث تكون الحرارة غالباً أدفأ. حفظ الخيار في كيس ورقي أو من القماش يقي من “التجعيد”.

● معظم الخيار معالج بالشمع لحمايته من الكدمات أثناء الشحن. إن اشتريتم الخيار المشمع، فاحرصوا على تقشيره قبل تناوله. ستوفرون الوقت والمغذيات واللون باختياركم الخيار غير المشمع، والذي من الممكن تناوله مع قشره. الخيار العضوي جيد وكذلك الخيار الإنكليزي المغلف بالبلاستيك.

● إن تعرض الخيار لطقس متطرف أثناء نموه، فمن الممكن أن يكتسب طعماً مراً. إن كان لديكم خيار مرن فأزيلوا ما يقارب الإنش من نهاية طرفه حيث الساق، وأزيلوا البذور وقشروا ثمرة الخيار كلها. يفترض أن يزيل هذا معظم النكهة الحادة.
● لإزالة بذور ثمرة من الخيار، قشروها واقطعوها إلى نصفين طولياً. وبرأس ملعقة أو غارف الشمام، احفروا في وسطها من أعلى إلى أسفل لغرف البذور من كل نصف.

حيلة الطهو المزيل للدهون

● اقتراح التقديم: غالباً ما يكون الخيار الذي أخرج لتوه من البراد بارداً جداً لأكله براحة. فكروا بإخراجه من البراد في بداية التحضير لوجبتكم.

● هل تبحثون عن وجبة سريعة وسهلة؟ قطعوا الخيار وتمتعوا بتناوله نيئاً.

● أضيفوا الخيار المقطع إلى سلطاتكم المتنوعة.

● إنسوا أمر شريحة الخبز الثانية. غطوا السندويش بشرائح الخيار المقرمشة عوضاً عنها.

● أطهوا الخيار المقطع مع الأعشاب المزيلة للدهون المفضلة لديكم.

● لتحضير طبق جانبي شهي، أضيفوا قطع الخيار إلى البصل الأحمر المفروم ناعماً واللبن الخالي من المنكهات، والشبث الطازج.

● أضيفوا الخيار إلى سمك الطون أو الدجاج في وصفات السلطات.

فكّروا مرتين!

● يمكن أن يسبب الخيار حكاكاً في الفم غير مستحب لمن لديه حساسية على اللقاح أو الأسبرين.

● قد يكون الشمع المستعمل على الخيار من مصدر نباتي، حشري، حيواني، أو نفطي. لتجنب المشاكل من تلك المواد المجهولة، اختاروا الخيار العضوي.

قيل في الخيار

إحدى السلطات المفضلة لدي، هي مزيج من الخيار المقطع مع زيت بذور الكتان وخل التفاح. أضف بعضاً من البقدونس الطازج ورشة من الفلفل الأحمر.
فيكي س. من تكساس

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية