الرئيسية / طب وصحة / الغذاء والتغذية / / الحنطة لحرق الدهون وتنشيط جهاز المناعة

الحنطة لحرق الدهون وتنشيط جهاز المناعة

في ممارساتي الخاصة، قيمت آلاف الزبائن، والغالبية الساحقة منهم كانت تتحسس تجاه القمح. وأحد أسباب ذلك، هو أنه خلال عشرات السنين، كان القمح الحديث مستولد باللقاح اصطناعياً لإعطاء كثافة أكبر للأطعمة المخبوزة من خلال زيادة محتواه بالغلوتين. ودفع هذا التغيير في إنتاج القمح الأميركيين إلى التفكير بالحبوب البديلة. بما فيها الحنطة. تتمتع الحنطة، وهي حبة قديمة، بشعبية عالمية. وهي تعتبر الحبة المثالية من عدة نواح.

حبة الحنطة مغلفة بقشرة خارجية قاسية تحفظها طازجة وتحميها من الملوثات، وتسمح لها بالنمو دون مبيدات. على عكس القمح، حافظت الحنطة على العديد من خصائصها الأصلية، وتوفر نكهة شبيهة بالبندق وكماً مهماً من المغذيات. الحنطة عالية المحتوى طبيعياً بالألياف وتغلب القمح بمحتوى البروتين، والفيتامينات من مجموعة B، والكربوهيدرات المركبة المولدة للطاقة. الحنطة هي الحبة الوحيدة التي تحتوي على الحامض النيكوتيني وهو مركب ينشط الجهاز المناعي.

الاستهلاك المنتظم للحنطة الغنية بالنياسين والريبوفلافين يساعد على تخفيض احتمال الإصابة بمرض القلب بنسبة 25٪ والإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪. يعمل محتواها العالي بالألياف على تخفيض معدلات الكولسترول، وتعديل مستوى كل من سكر الدم والأنسولين. تؤمن الحنطة أيضاً كمية وافرة من الزنك الذي يشارك في السيطرة على سكر الدم، ويعمل كمضاد للتأكسد منظف للجسم. وفوق كل شيء، مع أنها تحتوي على كمية صغيرة من الغلوتين، يبدو أن كل المتحسسين على القمح يحتملون الحنطة.

عناصر كسح الدهون
مزيل للكولسترول
موازن لسكر الدم

الاستهلاك المنصوح به

شريحة أو اثنتان من خبز الحنطة في اليوم.

حقائق فقط

● محتوى الحنطة العام بالبروتين أعلى ب 10 إلى 25٪ من محتوى القمح التجاري.
● إزالة تلك القشرة الخارجية القاسية، عملية مكلفة، مما يشرح لماذا الحنطة أغلى من القمح.
● بما أن الحنطة شديدة الذوبان، يمتص الجسم مغذياتها بسرعة.
● تحصلون على 20٪ من حاجتكم اليومية إلى اللياف بتناول شريحيتن من خبز الحنطة.

عززوا منافع الحنطه

● احفظوا الحنطة في مكان بارد وجاف في مستوعب من الزجاج أو البلاستيك مختوم – لإبقائها بعيداً عن الهواء والرطوبة وأشعة الشمس.
● اسألوا عن منتوجات الحنطة في متجر الأطعمة الغذائية في منطقتم، بما فيها الدقيق، والباستا (معكرونة) المشكلة وحبوب الإفطار والخبز. بإمكانكم حفظ هذه الأنواع اللذيذة من الخبز في الثلاجة. أخرجوا فقط شرائحها لدى الحاجة.
● قد تجدون حب الحنطة والدقيق متوفرين للبيع غير معلبين. في هذا الوضع، تأكدوا من أن مستوعب الحنطة مغطىً وأنه ما من دليل على الرطوبة.
● قد ترغبون بالبحث عن “توت” الحنطة الذي هو عبارة عن الحبة بقشرها كاملة.

حيلة الطهو المزيل للدهون

● لتحضير وجبة مشبعة، حاولوا استعمال خبز الحنطة في السندويش التالي.
● يمكنكم استعمال دقيق الحنطة بدل دقيق الطحين في معظم الأطعمة المخبوزة، وبذلك تضفون عليها نكهة خفيفة قليلة الحلاوة وشبيهة بنكهة البندق.
● يمكن طهو حب الحنطة الكامل كما يطهى الرز أو البطاطا. اغسلوها بغزارة قبل طهيها تحت الماء الجاري لإزالة أي أوساخ أو بقايا. بعد غسلها، انقعوا الحبات في الماء لثمان ساعات. صفوها واشطفوها ثم أضيفوا 3 وحدات قياس من الماء لكل وحدة من الحنطة. اجعلوها تغلي ثم خففوا النار ودعوها تغلي برفق لساعة.
● أضيفوا رقائق الحنطة إلى حساء الطماطم. أو اطهو الحبة كاملة بزيت الزيتون وإكليل الجبل الطازج المقطع والثوم المدقوق ثم قدموا الطبق ساخناً.

فكّروا مرتين

إن كانت لديكم حساسية مفرطة قوية على الغلوتين، أو تم تشخيص مرض متعلق بالتجويف البطني، فقط تعجزون عن تناول منتجات الحنطة.

قيل في الحنطة

أحد أطعمة الفطور المفضلة لدي هي التوست الفرنسي المصنوع من الحنطة. أغطيه بالتوت الأزرق الطازج أو المجلد الذي تم تسخينه وهرسه. طعمه جيد، يبدو من المستحيل أن أتمكن مع أكله وأستمر بخسارة الوزن، لكن هذا معقول.
دونيز ر. من أوريغون

الحنطة أفضل الحبوب. هي غنية ومغذية وألطف نكهة من الحبوب الأخرى. وهي تصنع جسماً قوياً ودماً نظيفاً لمتناوليها. وتجعل روح المرء سعيدة مبتهجة.
قول من القرن الثالث عشر

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا