X

التهاب العظم والنقي Osteomyelitis

الوصف: وهو التهاب وإنتان نقي العظم والعظم، والذي يمكن أن يكون حاداً أو مزمناً.

الأشخاص المصابون عادة: كلا الجنسين وجميع الفئات العمرية. في الأطفال هو أكثر شيوعاً بين الأعمار 5-14 سنة.

العضو أو جزء الجسم المتورط: العظام. الإنتان يمكن أن يكون محدداً بمكان أو بشكل شامل أكثر. في الأطفال هو يحصل عادةً في العظام الطويلة للذراعين والساقين، وعند البالغين العمود الفقري والحوض.

الأعراض والعلامات: الأعراض تشمل الألم الذي يصبح أسوأ في العظم المصاب، التورم، الحمى، والتشنج العضلي، الاحمرار. والألم عادة يزداد عند تحريك المفصل القريب. والشخص الذي لديه أعراض التهاب العظم والنقي يحتاج إلى انتباه ورعاية طبية عاجلة.

العلاج: ربما يشمل الإدخال إلى المستشفى وإعطاء جرع عالية من مضادات الانتان، والتي يمكن أن تعطى بالوريد. راحة الفراش مهمة لحين انتهاء الإنتان واختفاء الأعراض. وعادة يحتاج المريض لمضادات الإنتان لعدة أسابيع. ويصرف مهدئ الألم المناسب من قبل الطبيب.

الأسباب وعوامل الخطورة: الإنتان عادة هو بسبب المكورات العنقودية، والتي تدخل العظم عن طريق مجرى الدم بعد الإصابة أو الجراحة أو الإنتان في مكان آخر مثل الدمّل. في بعض المرات وبعد الهجمة الحادة، يمكن أن ينشأ التهاب نقي العظم المزمن مع اهتياج دوري في الأعراض. وهذا يمكن أن يكون بسبب ترك قطع العظم الميتة أو الوشظ (الشظية)، وربما بعد الإصابة وتكون هي موقعاً للتخديش والإنتان.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع
مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية اسأل طبيب أجوبة طبية أجوبة خاصة