X

البرباريس أو الزرشك لحرق الدهون وطرد سموم الكبد وتنقية الدم Berberis

البرباريس الذي عرف مطولاً كمقوٍ للكبد، هو شجيرة طويلة موجودة في مناطق كندا والولايات المتحدة. علم الأطباء الأميركيون القدامى بشأن المنافع الطبية للبرباريس من السكان الأميركيين الأصليين الذين كانوا يستعملونه لمعالجة عدد من المشاكل الصحية.

والآن يعلم العلماء أن مادة البربرين فيه هي التي تقي من الالتهابات بتعزيز جهاز المناعة وتدمير البكتيريا. ينقي البرباريس الدم، بتنشيط خلايا الدم المحاربة للالتهاب المعروفة بالبلعم الكبري. بالإضافة إلى ذلك ينشط البرباريس الكبد والمرارة والغدة الدرقية. من خلال زيادة تدفق الصفراء في الكبد والمرارة، يساعد البرباريس الكبد على طرد السميات بفعاليه.

إلا أن منافع البرباريس لا تقتصر على ذلك. فهو أيضاً يستعمل للتخلص من الطفيليات ومعالجة التهاب المفاصل والتقلصات المتعلقة بالطمث وأمراض الجلد والمشاكل الهضمية. وبفضل مفعوله المنشط على الغدة الدرقية، يحارب البرباريس التعب عامة مساعداً بالتالي على استعادة حيوية الشباب.

عناصر كسح الدهون
•    مزيل للسمية
•    مزيل للكولسترول
•    منشط

الاستهلاك المنصوح به
200 ملغ في اليوم.

حقائق فقط

يحتوي البرباريس على مركبين مضادين للسرطان.

فكّروا مرتين

● لا ينصح باستعمال البرباريس خلال الحمل والإرضاع.
● قد تقل فعالية بعض الأدوية كـ doxycycline ﻭ tetracycline إن أخذت في الوقت نفسه مع البرباريس.
● قد تؤثر الجرعات الكبيرة من البرباريس على أيض الفيتامين B.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال طبي؟ استشارة طبية مجانية