التصنيفات
الصحة العامة

الاحتياجات الطبية المنزلية


عندما تقع حالة طارئة أو مشكلة طبية في المنزل، لا وقت لديك في أغلب الأحيان للبحث عن مستلزمات العلاج. لذا أبق المستلزمات الطبية في مكان يسهل وصول الكبار إليه، ولكنه بعيد عن متناول الأطفال. وتذكر إعادة الأشياء المستعملة إلى مكانها للتأكد من أن العدة كاملة دوما. إليك ما أنت بحاجة إليه لتكون على استعداد لعلاج الحوادث والأمراض الشائعة. تحقق من اللوازم سنويا للتخلص من الأغراض القديمة التي تحتاج إلى استبدال. واحرص أيضا على وجود كتيب للإسعافات الأولية.

=  للجروح: ضمادات بأحجام مختلفة وقطن وشريط لاصق ومحلول مطهر لتنظيف الجروح وكريم مطهر لمنع الإنتانات.

=  للحروق: أكياس باردة، قطن، رذاذ للحروق وكريم مطهر.

=  الأوجاع والآلام والحمى: ميزان حرارة، أسبيرين (للبالغين فقط) أو عقار آخر مضاد للالتهاب غير محتو على الستيرويد، وأسيتامينوفين للصغار والكبار.

=  لإصابات العين: غسول للعين مع قدح خاص وضمادات للعينين ونظارات واقية.

=  للالتواءات والتملصات والكسور: كمادات باردة وأربطة مطاطية للإصابات ورباط مثلث الشكل لتجبير الذراع وجبيرة للأصابع.

=  لعضات ولسعات الحشرات: كمادات باردة لتخفيف الألم والورم، كريم يحتوي على الهيدروكورتيزون (0.5 إلى 1 بالمئة)، غسول الكالامين أو البايكينغ صودا (تمزج مع الماء لصنع عجينة) يوضع على الإصابة حتى زوال الأمراض، مضادات الهيستامين (Benadryl، Chlor-Trimeton، وغيرها). وفي حال كان أحد أفراد العائلة يتحسس تجاه لسعة الحشرات، أضف إلى العدة EpiPen – إبرة تحوي على إبينيفرين (أدرينالين). يمكن للطبيب أن يصفها لك.

=  لابتلاع السموم: احتفظ برقم مركز لعلاج حالات التسمم أو بمختص طبي وألصقه على الهاتف.

=  للعناية العامة: مقص حاد، ملقط، كرات قطن وأعواد قطن، أكياس نايلون، دبابيس أمان، فوط، صابون، مناديل للتنظيف أو معقم فوري لليدين، قفازات لاتكس أو قفازات صناعية تستعمل في حال وجود ورم أو إفرازات جسدية، دواء مضاد للإسهال، وفنجان وملعقة لشرب الدواء.