X

الأمان داخل السيارة

إن أغلب وفيات الطرق السريعة ترتبط بشرب الكحوليات. فلا تشرب الخمر ثم تقد سيارة، كما لا تركب السيارة مع ‏سائق كان يشرب، كذلك عليك ألا تقود السيارة أثناء تناول عقاقير تجعلك تصاب بالدوار. علاوة على ذلك:

– التزم بحدود السرعة القصوى وقد سيارتك دون تهور.

‏- تأكد من ارتداء جميع من يركبون معك أحزمة الأمان وأنهم يربطونها طوال الطريق. إن استعمال أحزمة الأمان قد يقلل من خطر التعرض للموت في حوادث السيارات الشديدة بنسبة 50%.

‏- ضع الأطفال في مقاعدهم الخاصة ‏بالسيارات أو داخل حواجز ملائمة لأعمارهم وأوزانهم. لا تضع مقعد طفل مطلقا في الكرسي الأمامي. فأكثر الأماكن أمانا بالسيارة لكي تضع فيه مقعد الأطفال منتصف المقعد الخلفي.

– لا تضع رضيعاً أو طفلا فوق حجرك مطلقا أثناء سير المركبة. فالطفل قد يتحول إلى صاروخ بشري عند وقوع تصادم. فإذا كنت ترضعين طفلا أثناء ركوب سيارة، فأوقفي السيارة لكي ترضعيه.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع
مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال؟ اسأل طبيب أجوبة طبية