X
هل لديك سؤال طبي؟ استشارات طبية مجانية

اسم حبوب تأخير الدورة الشهرية من أجل العمرة والحج /الحبوب التي تمنع نزول الدورة الشهرية

– اسم حبوب تأخير الدورة من أجل العمرة والحج (الحبوب التي تمنع نزول الدورة،)

الحبوب التي تستخدم لتأخير الدورة هي primolut_n 5mg
وتستخدم قبل موعد الدورة بأيام، بواقع حبتين في اليوم،
ويمكن التوقف عنها بعد الانتهاء من غرض التأجيل كالعمرة مثلآ وبعد التوقف بيومين أو ثلاثة ستأتي الدورة الشهرية بإذن الله تعالى.

وهذه العقاقير التي تستخدم لمنع الدورة الشهرية، هي نفسها التي تستخدم في منع الحمل , ولا يوجد لها تأثير مختلف في الفتاة البكر، سواءً من الناحية النفسية، أو الجسدية، ولها نفس التاثيرات المعروفة لحبوب منع الحمل، لكن بصورة عامة، فالاستخدام لفترة قصيرة ليس له ضرر يذكر، كما أن الأنواع التي تستخدم لتأخير الدورة هي الأنواع الأقل تركيزاً، أي تحتوي على نوع واحد من الهرمونات، وليس اثنين، كما في موانع الحمل الأكثر تركيزا.

مواضيع طبية من القسم

الخلاصة:

لا توجد خطورة في استعمال هذه الحبوب لتأخير الدورة لمدةٍ قصيرة، ولكن قد تأتي الدورة غزيرة بعض الشيء بعد التوقف عن استعمال الحبوب، وهذا بسبب سماكة بطانة الرحم نتيجة تأخر الدورة، ولكن الدورات التي تليها ستكون طبيعية بإذن الله.

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها