X

‏ارتفاع ضغط دم الحامل في المرحلة الثالثة (الأخيرة) من الحمل

‏إن النساء اللاتي كن يعانين ارتفاع ضغط الدم قبل أن يصبحن حوامل، يجب قياس ضغط الدم لهن بانتظام طوال فترة الحمل.

‏كثيرات من النساء يمكنهن الاستمرار في السيطرة على الحالات الأقل شدة من ارتفاع ضغط الدم طوال فترة الحمل مع الاعتناء بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة، أو بتناول جرعات منخفضة من عقاقير علاج ضغط الدم التي يمكن استخدامها بأمان أثناء الحمل.

معظم النساء اللاتي يتم السيطرة على ارتفاع ضغط الدم لديهن يتمتعن بحمل صحي سليم.

‏أما النساء اللاتي يعانين ارتفاعا كبيرا في ضغط الدم والذي لا تتم السيطرة عليه فيتعرضن للإصابة بمضاعفات أكثر أثناء الحمل، وتشمل تسمم الحمل، الولادة قبل الأوان، الانفصال المفاجئ للمشيمة، نقص وظائف الكلى وضعف نمو الجنين.

‏إذا كنت تعانين ارتفاع ضغط الدم، فسيقوم طبيبك باختبار دمك وبولك بصورة أكثر انتظاما للتأكد من أن كليتيك تعملان بشكل طيب وأن الجنين يتطور بشكل سليم.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع
مواضيع طبية من القسم

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
هل لديك سؤال؟ اسأل طبيب أجوبة طبية