X

إزالة العفن السام والسموم المضرة بالغدة الدرقية في المنزل

إزالة السموم بالمنزل

اختر منتجات التنظيف النظيفة

تحتوي منتجات التنظيف المنزلية على مثبطات اللهب التي تحتوي على البرومين، مما يعطل وظيفة الغدة الدرقية، والمواد الكيميائية التي تحتوي على الفلور، والتي تفعل الأمر نفسه. جهازك المناعي ليس سعيدًا حيالها كذلك.

احصل على مرتبة نظيفة

إذا كنت تعتقد أن هذه المراتب التقليدية نظيفة، فكر مجددًا. بالنظر إلى أنك تزيل السموم أثناء النوم وأنك تنفق ساعات كل يوم على فراشك، فوجود فراش نظيف أمر بالغ الأهمية لحماية وظيفة الغدة الدرقية والصحة المناعية. هل تريد تعرضًا ليليًا مستمرًا للمواد الكيميائية الصناعية ومثبطات الحريق؟ لم أعتقد ذلك! سيكون خيارًا أفضل بنسبة 100٪ مراتب اللاتكس الطبيعية عليها فرش من الصوف العضوي.

تنظيف فراشك

مثبطات اللهب تلك موجودة في فراشك التجاري أيضًا، جنبًا إلى جنب مع المبيدات، والمبيضات، والأصباغ. ابحث عن ملاءات وبطانيات ووسائد عضوية وغير معالجة.

اختر أريكة نظيفة

ربما تنفق ساعات على أريكتك كذلك. مثبطات اللهب والمواد الكيميائية الصناعية المستخدمة لحمايتها لا تجعلها حقًا أقل قابلية للاشتعال، لكنها تجعلها أكثر سمية. كما أن الأثاث المنجد قد يحتوي على فوم من البولي يوريثان المصنوع من المواد البترولية، والذي يحتوي أيضًا على مثبطات اللهب والسموم الصناعية. ألواح الخشب المضغوط تزيد الأمور سوءًا بسبب انبعاث الفورمالديهايد. بدلًا من ذلك، ابحث عن أريكة مع ملصق يقول، لا تحتوي على أي مواد كيميائية مثبطة للهب، واختر الأثاث المصنوع من الخشب الصلب، وفوم اللاتكس الطبيعي، والوسائد الصوفية، والأقمشة العضوية.

اختر البسط أو السجاد الآمن

يمكنك أن تتعرض لما يصل إلى 120 مادة كيميائية خطرة من المواد الاصطناعية المصنوعة من المواد البترولية المستخدمة في سجاد أرضياتك. ويحتوي السجاد القديم المقاوم للبقع على PFOA، والذي، كما رأينا، يعطل غدتك الدرقية أثناء تعريضك لخطر الإصابة بالسرطان. يتم التعامل مع السجاد الجديد بنوع آخر من المواد الكيميائية، PEAS، والذي تم ربطه بالعيوب الخلقية والسرطان أيضًا. وأخيرًا، فإن الحشوة المطاطية والمواد اللاصقة يمكن أن تسهم في زيادة الربو والحساسية والمشاكل العصبية والسرطان. سوف تكون أفضل حالًا مع قطع السجاد المعاد تدويرها (بلا أي مواد لاصقة) أو مع سجاد كبير من الصوف العضوي والقطن والسيزال، أو لا سجاجيد على الإطلاق.

اختر الدهانات الآمنة

يحتوي العديد من الدهانات على مركبات عضوية متطايرة، لكن يمكنك العثور على دهانات بدون مركبات عضوية متطايرة. فقط تحقق من أنها غير سامة حقًا مرارًا وتكرارًا. في بعض الأحيان يتم الإعلان أن الطلاء لا يحتوي على مركبات عضوية متطايرة وتكون الحقيقة أن هذا ينطبق على الطلاء الأبيض الأساسي فقط. اللون المضاف يمكن أن يجعله سامًا مجددًا، لذا قم ببعض البحوث للتأكد.

اختر طريقة تعتيم النوافذ الآمنة

الآن لن تفاجأ من معرفة أن مثبطات اللهب والمبيدات الحشرية، والمبيضات، والأصباغ تُستخدم بشكل روتيني لعلاج الستائر. استخدم تلك التي تستخدم القطن أو الكتان العضوي وغير المعالج من الستائر والعتمة، أو ستائر الخيزران – وحلت المشكلة!

مطهرات الأيدي ليست فكرة عظيمة

لأنها تقتل البكتيريا المفيدة التي تحتاجها لميكروبيوم صحي. وما يزيد الطين بلة، قد تم ربط عنصر التريكلوسان بسرطان الكبد في الفئران. والبديل الذي يستخدمه العديد من الشركات المصنعة، كلوريد البنزالكونيوم، قد يؤدي إلى تفاقم الربو. إذا كنت تحب مطهرات الأيدي في تلك الأوقات التي تسافر بها ولا يمكنك غسل يديك، اعثر على نوع يعتمد على الكحول الإيثيلي.

العفن السام

يشكل العفن السام خطرًا على صحة 25٪ من السكان المعرضين له. هذا هو السبب في أنني أسأل جميع مرضاي عن إمكانية تعرضهم للعفن السام. بالطبع، دائمًا ما أبدأ بتناول النظام الغذائي، والقناة الهضمية، والسموم، والعدوى، والتوتر. لكن إذا كنت قد جربت هذه النهج الرئيسية وكنت ما زلت تعاني من أعراض الغدة الدرقية، وداء المبيضات أو فرط نمو الخميرة المتكررين، أو حالة مناعة ذاتية تطورت فجأة من حيث لا تدري، إذًا فالعفن هو المكان التالي الذي أبحث فيه.

لا تنسَ: ثلاثة أرباع السكان ليسوا ضعافًا أمام الإصابة بالعفن، وقد يشمل ذلك عائلتك أو زملاء سكنك أو زملاء عملك. فقط لأنك الوحيد في المنزل أو العمل الذي أصيب بالمرض لا يعني أن العفن ليس مشكلة.

الأنواع الأكثر شيوعًا من العفن التي تنتج سمومًا فطرية

وهي الغازات المعروفة باسم المركبات العضوية المتطايرة (VOC):

– الرشاشيات Aspergillus
– المغزلاوية Fusarium
– المتبدلة Paecilomyces
– المكنسية Penicillium
– العفن الأسود Stachybotrys
– الشعريات الآدمة Trichoderma

أعراض التعرض للعفن

– اضطراب نقص الانتباه / اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة
– القلق
– المناعة الذاتية
– متلازمة التعب المزمن
– الاكتئاب
– التعب
– الألم العضلي الليفي
– الصداع
– الأرق
– الطفح الجلدي من جميع الأنواع، بما في ذلك الإكزيما
– الخلل العصبي

أماكن خطر العفن

– المنازل القديمة
– المنازل المعروف أنها تعاني من الارتشاح
– المنازل ذات الممرات الضيقة
– المنازل التي تحتوي على قبو
– المنازل المبنية في سفوح التلال
– المنازل ذات الأسطح المسطحة
– المناخ الرطب

وبالمثل، إذا كنت تعيش في مجمع سكني كبير، أو تعمل في مبنى مكاتب كبير، أو تقضي بعض الوقت في فندق أو مدرسة، فأنت معرض لخطر أكبر بالتعرض للعفن. كن على دراية خاصة بنظم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المشترك (HVAC) في المنازل أو أماكن العمل، لأنه يمكنه نقل السموم من مساحة متعفنة إلى منطقة تبدو جافة.

فحص العفن السام

لن تهتم بنوعية الهواء وجراثيم العفن، والتي هي ما يبدو أن معظم الاختبارات النموذجية تختبره. ستولي اهتمامًا فقط لأنواع محددة من العفن التي تفرز سمومًا فطرية أو مركبات عضوية متطايرة. يمكنك إما أن تقطع قطعة من مرشح هوائك وترسلها إلى مختبرات أو شركة تجري فحوصات ERMI (مؤشر العفن البيئي النسبي). إذا كنت تختبر منزلك، فستكون ملزمًا قانونيًا بالإفصاح عن نتائج اختبار ERMI للمشتري التالي، مما قد يؤدي إلى بعض الصداع الحقيقي إذا لم تتمكن من التعرف بسهولة على مصدر العفن.

لا يجب عليك فحص منزلك، مع ذلك. يمكنك فحص نفسك. فحص البول يمكنه الكشف عن أربعة سموم فطرية محددة، لكنه لن يخبرك بشيء عن السموم الأخرى. وهناك حل أكثر فعالية -إذا كنت تستطيع القيام به- وهو البقاء في مكان آخر لمدة أسبوعين: منزل صديق، فندق صغير، في أي مكان تعتقد أنه قد يكون خاليًا من العفن. خذ أقل قدر ممكن من الممتلكات معك – لا وسائد، ولا حيوانات محنطة، أو أي شيء آخر قد يكون قد التقط كميات مجهرية من العفن. إذا كنت تشعر بتحسن عندما تغادر المنزل وأسوأ عند العودة، قد يكون العفن هو السبب.

الآن، كيف يمكنك أن تعرف ما إذا كنت تستجيب للعفن في المنزل أو في العمل؟ يمكنك دائمًا فحص الآخرين في منزلك. إذا كانت نتيجة فحصهم إيجابية للسموم الفطرية، فقد تعرضوا للعفن – حتى لو لم تكن لديهم أي أعراض. إذا كانت نتيجة فحصهم سلبية، فالعفن على الأرجح في مكان آخر حيث تقضي الكثير من الوقت، إما بالعمل أو المدرسة.

حل مشكلة العفن

أولًا، يجب عليك إزالة نفسك نهائيًا من البيئة (أي العثور على مكان آخر للعيش أو العمل) أو إصلاح البيئة (على سبيل المثال، إزالة جميع آثار العفن من البيئة). ثم ستحتاج إلى إزالة السموم من نفسك، ربط السموم الفطرية حتى تتمكن من إفراغها من جسمك. وهنا هو البروتوكول الذي أوصي به:

– وظف معالجًا معتمدًا للعفن. سوف تحتاج إلى البقاء بعيدًا عن منزلك حتى اكتمال العمل.

– تناول مكمل الجلوتاثيون Glutathione والذي يساعد على إزالة السموم من جسمك.

– خذ مكمل الجلوكومانان Glucomannan والذي سوف يربط السموم حتى تتمكن من إخراجها بأمان.

ابحث عن طبيب وظيفي يمكنه أن يصف الأدوية المضادة للفطريات وطلب فحوص الدم للمساعدة في تحديد المصدر والمساعدة في استعادة صحتك.

الأقسام: الباطنية
الغدة الدرقيةالتصنيفات:
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب
X

استخدام الكوكيز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الكوكيز