X

ألم عظم العانة خلال الحمل Pubic bone pain

قد تنزعج بعض الحوامل بسبب الألم في عظم العانة، وقد يكون ذلك الألم خفيفا أو حادا وربما يكون شبيها بالوجع أو الكدمة؛ ويعزى سبب ذلك الألم إلى ترقق أنسجة الجسم ومفاصله وتلينهما؛ فعندما يترقق ذلك الغضروف الذي يربط نصفي عظم العانة، يصبح عظم العانة مؤلما جدا عند الحركة أو المشي؛ وقد تشعر بعض الحوامل بذلك أكثر من غيرهن، ومنهن من لا تشعر بذلك إلا في وقت متأخر من الحمل؛ وعلى أية حال، لابد أن يختفي ألم عظم العانة في غضون أسابيع قليلة من الولادة.

الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث ألم عظم العانة

قد يفيد ارتداء المشد أو الجوارب الداعمة في تخفيف الانزعاج الحاصل بسبب ألم عظم العانة؛ كما قد يكون من المفيد تقديم بعض الحرارة لتلك المنطقة أو أخذ حمام دافئ.

متى تحتاجين إلى المساعدة الطبية بسبب ألم عظم العانة

نادرا ما يكون ألم عظم العانة ناجما عن التهاب في المفصل، مما يؤدي إلى بعض التخريب في الأنسجة، ويعرف ذلك بالتهاب عظم العانة osteitis pubis؛ ويكون الألم مستمرا ومتزايدا في الشدة في تلك الحالة، وقد يترافق مع شيء من الحمى؛ ولابد من مراجعة مقدم الرعاية الصحية عند حدوث أي من تلك الأعراض أو العلامات.

الفريق الطبي لموقع طبيب: نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الصحية الموثوقة منذ عام 2005

شارك الموضوع

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها
استشارات طبية مجانية اسأل طبيب