الرئيسية / طب وصحة / صحة المرأة / ، / ألم عظم العانة خلال الحمل Pubic bone pain

ألم عظم العانة خلال الحمل Pubic bone pain

قد تنزعج بعض الحوامل بسبب الألم في عظم العانة، وقد يكون ذلك الألم خفيفا أو حادا وربما يكون شبيها بالوجع أو الكدمة؛ ويعزى سبب ذلك الألم إلى ترقق أنسجة الجسم ومفاصله وتلينهما؛ فعندما يترقق ذلك الغضروف الذي يربط نصفي عظم العانة، يصبح عظم العانة مؤلما جدا عند الحركة أو المشي؛ وقد تشعر بعض الحوامل بذلك أكثر من غيرهن، ومنهن من لا تشعر بذلك إلا في وقت متأخر من الحمل؛ وعلى أية حال، لابد أن يختفي ألم عظم العانة في غضون أسابيع قليلة من الولادة.

الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث ألم عظم العانة

قد يفيد ارتداء المشد أو الجوارب الداعمة في تخفيف الانزعاج الحاصل بسبب ألم عظم العانة؛ كما قد يكون من المفيد تقديم بعض الحرارة لتلك المنطقة أو أخذ حمام دافئ.

ألم عظم العانة خلال الحمل Pubic bone pain

متى تحتاجين إلى المساعدة الطبية بسبب ألم عظم العانة

نادرا ما يكون ألم عظم العانة ناجما عن التهاب في المفصل، مما يؤدي إلى بعض التخريب في الأنسجة، ويعرف ذلك بالتهاب عظم العانة osteitis pubis؛ ويكون الألم مستمرا ومتزايدا في الشدة في تلك الحالة، وقد يترافق مع شيء من الحمى؛ ولابد من مراجعة مقدم الرعاية الصحية عند حدوث أي من تلك الأعراض أو العلامات.

اقرأ أيضاً:  ضعف نمو الجنين Poor Fetal Growth

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا