X

أظافر أصابع القدم الغارزة

غالبا ما يشير ألم إصبع القدم إلى انغراز الظفر في اللحم.وتحدث هذه الحالة الشائعة عندما ينمو الطرف الحاد للظفر داخل لحم إصبع القدم. وهي غالبا ما تصيب الإصبع الكبير، خاصة إن كانت أظافرك معقوفة أو كنت ترتدي أحذية غير ملائمة المقاس أو قصصت أظافرك بشكل خاطئ.

العناية الذاتية

=  قص أظافرك بشكل مستقيم ولا تقصرها كثيرا.

=  ارتد أحذية ذات مقاس ملائم ولا تفرط في الضغط على الأظافر. ارتد صنادل أو أحذية مفتوحة عند الضرورة.

=  انقع قدميك بالماء الدافئ والملح (ملعقة من الملح في ربع غالون من الماء) لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وذلك مرتين في اليوم لتخفيف التورم والألم.

مواضيع طبية من القسم

=  بعد نقع القدمين، ضع قطعة صغيرة من القطن المعقم تحت الطرف الحاد الغارز في اللحم. فهذه الطريقة تساعد على دفع الظفر على النمو فوق طرف الجلد. غير القطن يوميا حتى يزول الألم والاحمرار.

=  ضع مرهما مضادا حيويا على موضع الألم.

=  في حال كان الألم حادا، تناول مسكنا غير موصوف وحدد موعدا مع الطبيب.

العون الطبي

اقصد العون الطبي إن عانيت من انزعاج قوي أو لاحظت وجود قيح أو احمرار يميل إلى الانتشار. وقد يقوم الطبيب بإزالة الجزء الغارز في الجلد ووصف المضادات الحيوية.

إخلاء مسؤولية

جميع الاستشارات الطبية المجانية والمعلومات الصحية الواردة في موقع طبيب دوت كوم هي لأغراض التوعية الصحية ولا تغني عن استشارة الطبيب. لا تستخدم أي علاج وارد في موقع طبيب دون استشارة الطبيب، كما لا يجب أن تعتبر الاستشارات الطبية عن بعد كبديل للتشخيص أو المعالجة من الطبيب المؤهل لتقديم الرعاية الصحية. من فضلك، تأكد من الحصول على تشخيص دقيق عن طريق استشارة طبيبك الخاص وذلك فيما يتعلق بأية مشكلات صحية أو أعراض مقلقة تشعر بها