التصنيفات
أعراض الأمراض والحالات الطبية

انفلونرا Influenza

الوصف: وهو مرض عالي العدوى بواسطة فايروس يصيب القناة التنفسية.

الأشخاص المصابون عادة: جميع الفئات العمرية وكلا الجنسين.

العضو أو جزء الجسم المتورط: القناة التنفسية.

الأعراض والعلامات: الأعراض وتشمل الصداع، الضعف، الحمى، العطاس والسعال، ألم الحنجرة وألم في الأاطراف والمفاصل وفقدان الشهية. ربما يكون من الضروري طلب النصيحة الطبية إذا كانت الأعراض شديدة أو كان المريض مسناً.

العلاج: تختفي الأعراض بسرعة أكبر مع الراحة التامة. مضادات الآلام من الباراسيتامول يمكن أخذها لإراحة الآلام ويجب أخذ كمية وافرة من المياه. ويجب تشجيع الشخص على الأكل الخفيف حتى يسترجع شهيته. وفي حالة عدم ظهور المضاعفات، يجب أن تختفي الأعراض خلال أسبوع واحد أو أسبوعين.

الأسباب وعوامل الخطورة: إن سبب الالتهاب هو عادةً أحد ثلاث سلالات رئيسية لفايروس الانفلونزا، تسمى A، B، C، والتي في بعض الوقت تكون مسؤولة عن انتشار المرض على شكل دورات. وبشكل مميز الالتهاب الذي يشمل سلالة لا ينقل المناعة ضد السلالات الأخرى. كذلك، يظهر الفايروس أنواعاً أو صفات جديدة أخرى، وهجوم أحدها من غير المرجح أن يوفر الحماية ضد نوبة أخرى من المرض. في بعض الحالات يمكن أن تظهر مضاعفات للأنفلونزا على شكل إنتان ثانوي يصيب الرئة. وهذه يمكن أن تكون خطرة عند الأشخاص المسنين وربما تحتاج إلى علاج بمضادات الإنتان وربما إدخال إلى المستشفى. في بريطانيا، يكون الفايروس نوع A مسؤولاً عن أغلب الانتشار للمرض.

اسأل طبيب مجاناً