استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل يحدث حمل اذا تم الجماع قبل الدورة ب 5 أو 6 ايام

رقم الاستشارة الطبية: 13935
تاريخ الاستشارة: 13 أكتوبر 2020
أجوبة: 5 / مشاهدات: 6972
زائر
انا حابه استفسر موعد دورتي الشهريه ١٠/١٢ مانزلش عليا حاجه من امس علماً اني احس بألم قوي جداً في ظهري و لا احس بأعراض الحمل.
علماً اني استخدم الجدول لمنع الحمل فلم يحصل جماع كامل خلال الشهر فقط قبل الدوره ب ٥ ايام حصل مره وحده جماع كامل هل في هذه اللحظه يتم الحمل و نحن دائماً نقوم بنفس الطريقه قبل الدوره ب ٥ او ٦ ايام يبدأ الجماع الكامل ارجو الرد و شكراً
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
31
الطول
154
الوزن
65

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
لا يحدث حمل عندما يحدث الجماع فى هذه الفترة.
القلق والتوتر قد يسبب اضطراب فى موعد الدورة.
وتأخير يوم ليس بشيء يدعو للقلق.
واذا أردتى التيقن من وجود الحمل من عدمه يمكنك اجراء اختبار حمل بالدم.
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
يمكنك الانتظار لان عندك تأخير يوم واحد وهذا امر شائع و لان الالم باسفل البطن قد يكون نزول الدورة قريب
اذا لم تأتيك الدورة خلال ٣ ايام يمكنك عمل تحليل حمل بالدم للاطمئنان

لا ن الوسيلة الطبيعيه من الجماع غير الكامل لمنع الحمل نسبة الخطأ فيها واردة وليست وسيلة مؤكدة لمنع الحمل وايضا استخدام الجدول في بعض الحالات قد يحدث تبويض متأخر
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
ممكن يكون حمل أوتأخر في الدورة الشهرية فعليكي بعمل اختبار حمل بالدم للتأكد من وجود حمل أم لا.
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
لا يمكن أن يحدث حمل خلال هذه الأيام السابقة لموعد الدورة الشهرية و ذلك لعدم حدوث تبويض.. حيث أن التبويض يتم حسابه بحيث تحسبين عشرة أيام منذ بداية الدورة الشهرية هذه الأيام ليست ايام التبويض و لكن الأسبوع التالي للعشرة ايام هو اسبوع التبويض و قد يمتد إلى عشرة أيام و للتبويض علامات قد تظهر و قد لا تشعرين بها مثل ارتفاع درجة الحرارة بحوالي درجة مئوية أو نصف درجة مع ألم خفيف أسفل الظهر مع تلون الافرازات المهبلية بلون وردي أو احمر فاتح.. و لا دعى للقلق فمن الممكن أن تتأخر الدورة قليلا و لذلك ينصح الانتظار حوالي اسبوع و لم تأتي فيفضل استشارة طبيب النساء.. و قد يكون سبب تأخر الدورة الشهرية نتيجة ضعف التبويض أو وجود تكيسات بالمبايض و لذلك للإطمئنان ينصح باستشارة طبيب النساء لعمل سونار على الرحم و المبيض و تحديد سبب تأخر الدورة.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

المساعد الطبي

معلومات طبية
احتمالية حدوث الحمل إذا تم الجماع قبل موعد نزول الدورة الشهرية بخمسة أيام تعتبر منخفضة نسبيًا. السبب وراء هذا يعود إلى دورة الإباضة وقدرة الحيوانات المنوية على البقاء حية داخل الجهاز التناسلي الأنثوي.

1. الإباضة: تحدث الإباضة عادةً في منتصف الدورة الشهرية، أي حوالي 14 يومًا قبل بداية الدورة التالية لدى معظم النساء. هذه هي الفترة التي تكون فيها المرأة أكثر خصوبة.

2. بقاء الحيوانات المنوية: الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش داخل جسم المرأة لمدة تصل إلى 5 أيام. لذلك، إذا حدث الجماع قبل الإباضة بفترة قصيرة، قد تظل الحيوانات المنوية على قيد الحياة وقادرة على تخصيب البويضة.

3. اختلافات الدورة الشهرية: تختلف دورات الحيض من امرأة لأخرى، وقد لا تكون دقيقة ومنتظمة دائمًا. هذا يعني أن توقيت الإباضة قد يختلف أيضًا.

بالنظر إلى هذه العوامل، يمكن القول إنه في حالة دورات منتظمة، تكون احتمالية الحمل قبل 5 أيام من موعد الدورة الشهرية منخفضة، ولكنها ليست مستحيلة. للحصول على معلومات دقيقة ومتخصصة، من الأفضل استشارة طبيب أو مختص في الرعاية الصحية.